العناية بالبشرة

طرق علاج جفاف الوجه بالوصفات المنزلية

تغير الفصول والرطوبة العالية كل ذلك يؤدي إلي جفاف البشرة، وظهور قشرة تصاحب حكة شديدة، حيث ينتج ذلك نتيجة تقليل إفراز الزيوت الطبيعية التي تتواجد في الجلد، نتيجة التعرض لأشعة الشمس الضارة أو الرطوبة أو عدم شرب المياه بكمية كافية، وفي بنات one سنتعرف على طرق علاج جفاف الوجه بالوصفات المنزلية.

طرق علاج جفاف الوجه بالوصفات المنزلية

هناك العديد من العلاجات التي تستخدم لعلاج جفاف الوجه والبشرة ومن ضمن هذه العلاجات ما يلي:

زيت الزيتون

من أفضل أنواع المطهرات التي يمكن استخدامها هي زيت الزيتون، حيث يحتوي على بعض الدهون الصحية والتي تقوم بترطيب الجلد، وذلك لأنه يحتوي على مضادات أكسدة والتي تعمل على معالجة الالتهابات وتهيج البشرة.

ويتم استخدام زيت الزيتون من خلال وضعه على البشرة لمدة ربع ساعة، كما أنه يستخدم كمقشر جيد للجلد، وذلك من خلال استخدامه كالتالي:

يتم وضع كوب سكر و٢ ملعقة من زيت الزيتون، مع القيام بتدليك البشرة بالخليط وفي النهاية يتم شطف الوجه بالماء الفاتر.

الشوفان

يحتوي الشوفان على مضادات الالتهابات والذي يعمل على علاج التهاب البشرة والحكة المستمرة، والتي تؤدي إلي جفاف البشرة، ولهذا يفضل وضع خليط الشوفان على البشرة من خلال خلط الشوفان وصودا الخبز مع القليل من الماء ويترك على البشرة لمدة ربع ساعة.

زيت جوز الهند

يساعد جوز الهند في ترطيب البشرة بشكل كبير وذلك لاحتوائه على بعض الدهون الطبيعية التي تعمل على ترطيب البشرة، وزيادة إنتاج الكولاجين من الجسم، ويتم استخدامه من خلال وضع جوز الهند على البشرة طوال الليل، ثم في الصباح يتم شطف الوجه بالماء الفاتر.

كمادات الحليب

يتم وضع قطنة في طبق عميق يحتوي على الحليب، ثم يتم دهن البشرة بالحليب وتركة لمدة لا تقل عن عشر دقائق، وبعد ذلك يتم شطف الوجه بالماء الفاتر.

طرق علاج جفاف الوجه بالوصفات المنزلية

نصيحة بنات one

يجب ترطيب البشرة بشكل يومي والاعتناء بها من خلال استخدام كريمات الترطيب، مع استخدام واقي للشمس عند الخروج من المنزل، وشرب كميات كبيرة من المياه، وذلك لتجنب حدوث جفاف للبشرة.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق