الصحة والجمال - لايف ستايل

تعرفي على فوائد السمك

لقد ازدادت في الفترة الأخيرة نصائح خبراء التغذية حول أهمية تناول السمك، حتى أن بعضهم نصح باستبدال أنواع البروتين الأخرى الموجودة في اللحوم الحمراء والدواجن بالبروتينات الموجودة في الأسماك، فهيا نتعرف سوياً مع بنات ONE على فوائد السمك المتعددة للصحة.

أهم فوائد السمك

يحمل السمك العديد من الفوائد للجسم، ويقي من الكثير من الأمراض، ومن أهم فوائد تناول الأسماك ما يلي:

1- الوقاية من أمراض القلب

يساعد تناول الأسماك بالحفاظ على معدل ضغط الدم، ويقي من ارتفاعه المفاجئ، كما يقلل من نسبة الدهون الثلاثية والكولسترول الضار في الدم، وبالتالي يقي من الإصابة بأمراض القلب وتصلب الشرايين.

2- تحسين نمو الدماغ

تحتوي الأسماك على نسبة مرتفعة من الأوميجا 3، والتي تساعد في تطور ونمو الدماغ والمخ والعمليات الذهنية المختلفة لدى الأطفال.

3- معالجة بعض أمراض العظام

تناول السمك بانتظام يساهم في تقوية العظام والأسنان، نظراً لاحتوائه على الكالسيوم وفيتامين د، ويساعد في تخفيف الآلام الناتجة عن مرض الروماتيزم، والوقاية من الإصابة بأمراض هشاشة العظام.

تعرفي على فوائد السمك

4- الحفاظ على صحة العيون

يعمل السمك على الوقاية من الإصابة بأمراض العين، والناتجة عن نقص فيتامين أ، حيث يحتوي على نسبة عالية منه، لذا تعد الأسماك من أهم الأطعمة المفيدة لصحة العينين.

5- تعزيز نمو الجنين وصحة المرأة الحامل

تناول الأسماك بانتظام خلال فترة الحمل، يساعد في نمو وتطور الجنين والحفاظ على شبكية العين لديه، كما يقلل من خطر تعرض المرأة الحامل للولادة المبكرة.

نصيحة بنات ONE

وفي النهاية عزيزتي بعد أن تناولنا أهم الفوائد لتناول الأسماك، ننصحك بأهمية إدراجه ضمن نظامك الغذائي مرتين على الأقل أسبوعياً، فهو لا يوجد منه أي ضرر على hgصحة، ومن أفضل أنواع الأسماك التي يمكنك تناولها سمك السالمون، والتونة، والسردين.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق