الصحة والجمال - لايف ستايل

كيف أترك الشيشة سريعاً وللأبد

تدخين الشيشة من أخطر العادات السيئة التي يمارسها الكثير من الشباب والفتيات أيضاً في الفترة الأخيرة، كما أن مخاطر الشيشة على الصحة قد تصل إلى الإصابة بالسرطان، فإذا كنت اتخذت قرار الإقلاع عن التدخين وتتساءل كيف أترك الشيشة سريعاً؟ نقدم لك من بنات one خطوات فعالة في التخلص من هذه العادة السيئة في أقل من شهر.

كيف أترك الشيشة

إليك فيما يلي أهم النصائح التي يجب اتباعها لترك تدخين الشيشة في أقل من 30 يوم:

1- اتخاذ القرار بالتوقف عن التدخين

يحتاج قرار الإقلاع عن التدخين إلى عزيمة وإرادة قوية، لذا استجمع جميع قواك الجسدية والذهنية، وفكر في مستقبلك وتخيل نفسك بعد ترك الشيشة والسجائر، ويجب أن تكون جادٍ في هذا القرار قبل البدء في الخطوات التالية.

2- التوقف عن التدخين فجأة وليس تدريجياً

يقوم البعض بالتوقف عن تدخين الشيشة ثم الذهاب إلى السجائر الإلكترونية، ظناً منهم أن محاولة تقليل النيكوتين في الجسم تدريجياً، سيكون أسهل من التوقف فجأة عن التدخين، ولكن غالباً ما يحدث العكس ويزداد العذاب ويبقى سنين طويلة غير قادر على التخلص من هذه العادة السيئة، لذا عليك المثابرة والتوقف عن التدخين بكافة أنواعه.

3- عدم الربط بين التدخين وحالتك النفسية

لا تربط التدخين بالشعور بالراحة النفسية، وزيادة القدرة على التركيز أو النشاط، فهذه مجرد أوهام تحيط بها نفسك، فإنك لم تولد مدخناً!.

4- تجنب مجالسة الأصدقاء المدخنين

جميع المدخنين سيحاربونك وسيحاولون إغواءك للتدخين مرة أخرى، لذا عليك تجنبهم في الفترة الأولى، ومصاحبة الأشخاص غير مدخنين سيكون له تأثير إيجابي عليك في تلك الفترة، وحينما تشعر أنك أصبحت واثق من نفسك وقادر على السيطرة على الأمور، يمكنك الجلوس معهم وطلب الامتناع عن التدخين أثناء وجودك.

5- التخلص من أدوات الشيشة

إذا كنت تمتلك أدوات خاصة بالشيشة في منزلك، يجب التخلص منها على الفور، حتى لا تضعف أمامها وتعود إليها مرة أخرى.

نصيحة بنات ONE

وفي النهاية، لا تتردد في قرارك أبداً، فالتدخين عادة سيئة لا فائدة منها على الإطلاق، وتجنب جملة “مرة واحدة لن تضر”، فسوف تهدم هذه المرة جميع ما بنيته، ويمكن أن تعيدك مدخن بشراهة أكثر مما كنت.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق