الحمل والعناية بالطفل

كيف أقوي مناعة طفلي

‏المناعة هي شيء أساسي للجسم، ولذا يجب الاهتمام بها من منذ الصغر، ويعتبر الجهاز المناعي هو أفضل جهاز لمقاومة الأجسام الغريبة التي يتعرض إليها الجسم لمحاربة الأمراض والبكتيريا، ولذلك يجب الحرص على تقويه مناعة الأطفال، وفي بنات one سنجاوبك على كيف أقوي مناعة طفلي بالأطعمة الطبيعية.

كيف أقوي مناعة طفلي

‏هناك بعض الأطعمة التي تزيد من مناعة الطفل وخاصة عند الصغار، وذلك لمحاربة بعض الأمراض، وسوف نتعرف معاً على أهم هذه الأطعمة، ‏وتعتبر الرضاعة الطبيعية، هي أهم مصدر لرفع المناعة لدى الأطفال منذ الولادة وحتى الفطام، ثم يأتي بعد ذلك الأطعمة الأساسية التي تحتوي على الأملاح والمعادن، وسوف نتعرف على هذه الأطعمة وهي:

  • ‏الخضروات وطماطم: ‏تعتبر الطماطم من أهم أنواع الخضروات التي ‏يعشقها العديد من الأطفال، ‏وذلك حيث تحتوي الطماطم على كمية كبيرة من الأملاح والمعادن التي تعمل على تقوية المناعة.
  • ‏البروكلي: ‏وهو نوع من أنواع الخضار الذي يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة.
  • ‏سبانخ الخضراء: ‏تحتوي السبانخ على كمية كبيرة من الحديد التي يحتاج إليها الجسم في البناء، وحماية من مرض فقر الدم.
  • البيض: ‏وهو وجبة أساسية لاحتوائه على البروتين وفيتامين د الضروري لنمو عظام الطفل.
  • ‏منتجات الألبان: ‏هناك عدة أنواع منتجات الألبان مثل الزبادي والجبن وجميعها يحتوي على الكالسيوم الذي يفيد الجسم لنمو العظام، حيث أنه يحتوي على بكتيريا مفيدة تعمل على مقاومة البكتيريا الضارة في القولون.

كيف أقوي مناعة طفلي

  • ‏الأسماك بمختلف أنواعها: هناك العديد من الأسماك وخاصة التونة والسلمون والجمبري، حيث تحتوي على نسبة عالية من الأوميجا 3، والتي تعتبر من أهم مكونات جسم الإنسان حيث يتواجد بها مضادات الأكسدة التي تحارب الكثير من الأمراض وخاصة السرطان.
  • ‏الفواكه كالموز: ‏يعتبر فاكهة الموز من أغنى المصادر التي تحتوي على البوتاسيوم وأيضًا الألياف كما أنه لذيذ الطعم.
  • ‏التفاح: ‏من أهم الفواكه التي تحتوي على الحديد والألياف، التي تقوم ‏بتنشيط إفراز الكولاجين الذي يحتاج إليه الجسم في بناء العضلات.
  • ‏البرتقال والليمون: ‏من أهم الفواكه الحمضية التي تحتوي على فيتامين ج الذي يعزز المناعة، كما أنه يقوم بتقليل أعراض نزلات البرد، حيث يعتبر البرتقال من أهم المصادر الغنية بالبوتاسيوم والمغنيسيوم المفيدة للجسم.
  • ‏الحبوب الكاملة وهي الحبوب البنية مثل الأرز والقمح والأرز، وهذه الحبوب تحتوي على الفيتامين ب وحمض الفوليك، الذي يعمل على تقوية جهاز المناعة وخاصة الجهاز العصبي.

نصيحة بنات one

ترجع مناعة الطفل إلى طبيعة الجسم، ولكن من المهم تجنب الوجبات السريعة والمحضرة خارج المنزل، والاهتمام بتغذية الطفل ومنحه الخضروات والفاكهة وغيرهم من الأطعمة التي تساعد على مقاومة الجسم للأمراض.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق