الحمل والعناية بالطفل

طريقة تخفيف آلام الظهر للحامل

آلام الظهر هي أشهر أنواع الآلام التي تتعرض إليها الحامل طوال فترة الحمل هي من أصعب الآلام التي تمر عليها في الثلث الثاني والثالث من الحمل، ‏وهناك بعض الطرق التي يمكن تنفيذها للتخفيف من هذه الأم، ‏وفي بنات one سنتعرف على طريقة تخفيف آلام الظهر للحامل.

طريقة تخفيف آلام الظهر للحامل

‏التمرين على الوضع السليم

‏عند حنى ظهر الحامل يؤدي إلى الضغط على العمود الفقري ويسبب ذلك الكثير من الآلام وخاصة في منطقة أسفل الظهر، ولذلك سوف نوضح لكم الوضعية السليمة لتجنب حدوث هذه الآلام وهي:

  • ‏قومي بالوقوف بشكل مستقيم.
  • ‏قومي بإرخاء الكتفين وإرجاعهم إلى الخلف.
  • افتحي الركبتين عند الوقوف.
  • عدم الوقوف لمدة طويلة والجلوس من وقت لآخر.
  • ‏عند الجلوس قومي باختيار الوضعية المريحة الظهر والرقبة.
  • ‏ارتدي أحذية لا تحتوي على الكعب العالي.
  • ‏قومي بارتداء السراويل التي تناسب الحمل.

رفع الأغراض بطريقة صحيحة

‏عندما تقوم برفع الأشياء من مكانها لا تقومي بالانحناء مباشرة، ولكن قومي بثني الركبتين مع فرد الظهر بشكل مستقيم، والوقوف بنفس الطريقة مع تجنب حمل الأشياء الثقيلة.

طريقة تخفيف آلام الظهر للحامل

النوم على الجانب

‏لا تقومي بالنوم على الظهر، ولكن يفضل النوم على الجانب الأيمن أو الأيسر، مع ثني إحدى الركبتين ووضع وسادة في المنتصف عند أسفل البطن للشعور براحة أكبر وتوازن مع الظهر.

‏ممارسة الرياضة يومياً

‏يمكنك القيام بممارسة الرياضة الخفيفة بشكل يومي، وذلك لتنشيط الدورة الدموية إلى جانب الحصول على عضلات ظهر قوية، ‏ومن ضمن هذه الرياضة رياضة المشي السباحة واليوجا.

العلاجات المكملة

يمكن استخدام بعض العلاجات الطبيعية الحديثة مثل الوخز بالإبر لتخفيف آلام الظهر، مع ممارسة بعض العلاجات الطبيعية لتقوية العمود الفقري.

 نصيحة بنات one

احرصي على الاعتناء بصحتك طوال فترة الحمل، وتناول الأطعمة الصحية والمفيدة والتي تحافظ على صحتك وصحة جنينك، مع ممارسة الرياضة الخفيفة.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق