الحمل والعناية بالطفل

أحسن وسيلة لمنع الحمل

تفضل بعض السيدات تأجيل الحمل بعد الزواج لفترة من الوقت، وذلك لعدة أسباب منها لتحسين مستوى المعيشة أو من أجل وظيفة ما، أو إذا كان لديها أطفال فيكون السبب من أجل تنظيم النسل، ولذلك تلجأ معظم السيدات التوجه إلى وسائل منع الحمل، ومع بنات one سنتعرف على أحسن وسيلة لمنع الحمل.

أحسن وسيلة لمنع الحمل

هناك العديد من وسائل الحمل التي يمكن اختيار منها ما يناسبك، وإليك أنواع هذه الوسائل وهي:

اللولب

هو جهاز صغير الحجم يتكون من خامة بلاستيك مغلفة بالنحاس تكون على شكل حرف t، ويوجد منه نوع لا يحتوي على هرمونات، وهناك نوع آخر يحتوي على هرمونات، واختيار كل نوع يكون على حسب الحالة الصحية للمرأة، ويتم وضع الجهاز داخل عنق الرحم من خلال الطبيب المختص.

ويوجد به سلسلة بلاستيكية، والتي تكون وظيفتها سحب الجهاز من الجسم إذا أردتي إزالته، ويستخدم هذا النوع من الجهاز لمنع وصول الحيوانات المنوية إلى البويضة وعدم تخصيبها.

حبوب منع الحمل

يعتبر هذا النوع الأكثر انتشاراً بين السيدات، حيث يتواجد منه العديد من الأنواع المختلفة، ويقوم الطبيب المختص بتحديد النوع الذي يتناسب مع كل حالة.

وهناك نوعان من الحبوب وهي حبوب أحادية الهرمون والذي يحتوي على هرمون البروجيستين ويستخدم هذا النوع في الرضاعة الطبيعية، بينما النوع الآخر يحتوي على هرمون البروجسترون والإستروجين ويستخدم بعد توقف الرضاعة.

أما عن الأعراض الجانبية التي تسببها الحبوب فهي تقليل البثور التي تظهر علي البشرة وتقليل نزول كمية الدورة الشهرية.

أحسن وسيلة لمنع الحمل

الواقي الذكرى

يعتبر هذا النوع من أسهل الأنواع حيث يعتبر في متناول الجميع لرخص سعره وانتشاره، وهو يستخدم في منع وصول الحيوانات المنوية إلى البويضة لتخصيبها، كما أنه يفيد فعدم انتقال الأمراض الجنسية من شخص لشخص، ويتم تصنيع هذا النوع من المطاط مما يساعد في عدم التأثير على الهرمونات لدى المرأة فيما بعد، كما انه تم صناعة واقي أنثوي ويمكن استخدامه بسهولة بدون الذهاب إلى الطبيب، وهو آمن جداً حيث يوفر نسبة حماية عالية تتخطى ال79% بينما الواقي الذكرى يحمي بنسبة تتخطي 82%.

حقن منع الحمل

من الأنواع التي يمكن استخدامها لتجنب حدوث حمل، حيث تساعد في إطلاق هرمون البروجسترون الذي يتواجد في الدم، والذي يتم فرزه أثناء نزول الدورة الشهرية، وتقوم الحقن بعمل بطانة رحمية رقيقة لا تتحمل حمل البويضة لتخصيبها مما يؤدي إلى وفاة البويضة، ويفضل أخذ الحقن في الفترة الأولى من نزول الدورة الشهرية لتعمل بفاعلية أكبر.

القذف الخارجي

يمكن قذف الحيوان المنوي خارج الرحم حتى لا يحدث حمل ولكنها لا تعتبر من ضمن الوسائل الآمنة لعدم حدوث حمل، وذلك لأنها تعتمد على نجاح هذه الوسيلة يجب أن يتحكم الزوج في نفسه، حيث يمكن أن يحدث تسريب لبعض الحيوانات المنوية ودخولها إلى الرحم وحدوث حمل.

وفي نهاية المقال ننصح كل متابعين بنات one باستشارة الطبيب المختص قبل اللجوء إلى نوع معين من وسائل منع الحمل حتى يرشد إلى ما يناسب حالتك.

اقرئي أيضًا

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق