العناية بالبشرة

أفضل خلطة لتبييض الرقبة مجربة

‏عند التعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة يؤدي ذلك إلى تغير لون البشرة عن اللون الأصلي، وأكثر الأماكن المعرضة لتغير اللون هو الوجه والرقبة واليد، ولمعالجة هذا التغير يمكن استخدام بعض الكريمات، ولكن لا يفضلها الكثيرين حيث تحتوي على مواد كيميائية، والأفضل هو استخدام خلطات طبيعية والمحضرة بالمنزل، وفي بنات one سنوضح لكي خلطة لتبييض الرقبة من المنزل يمكنك تحضيرها بسهولة من أبسط المنتجات.

أفضل خلطة لتبييض الرقبة مجربة

خلطة خل التفاح

يحتوي خل التفاح على مستوى عالي من الهيدروجين الذي يتواجد في الجلد والذي يمنح الجلد تفتيحاً طبيعياً إلى جانب الترطيب، كما أن خل التفاح يساعد في إزالة الخلايا الميتة المتواجدة في الرقبة، كما أنه يمكن أن يستخدم كمقشر طبيعي للبشرة.

ويتم استخدام ملعقة الخل و4 ملاعق من الماء، ويتم خلطهم جيداً ثم توضع على البشرة والرقبة مع التدليك لمدة خمس دقائق، ثم يتم تركه على الرقبة لمدة ربع ساعة، ثم يتم شطف الرقبة بالماء الفاتر، قومي بعد ذلك بترطيب البشرة حتى لا يتسبب الخل في جفاف البشرة.

وصفة كربونات الصوديوم

تساعد الكربونات الصوديوم على إزالة الخلايا الميتة في الوجه والرقبة، إلى جانب تنشيط الدورة الدموية في الجسم.

ويتم استخدام الوصفة من خلال وضع 3 ملاعق من بيكربونات الصوديوم مع ربع كوب من الماء، ويتم خلطهم جيداً حتي يصبح الخليط متجانس، وتوضع على البشرة والرقبة وتترك حتى تجف تماماً، ثم قومي بترطيب أصابع يدك وقومي بفرك الخليط حتى يتم إزالته ثم قومي بشطف الوجه بالماء الفاتر.

أفضل خلطة لتبييض الرقبة مجربة

وصفة الكركم

يتم استخدام الكركم وخشب الصندل في تفتيح البشرة، حيث تحتوي على بعض المركبات التي تساعد في التصبغات التي تظهر على البشرة، مما يؤدي إلى تفتيح البشرة وإعطائها النضارة اللازمة.

ويتم استخدام الكركم بوضع ملعقة من الكركم مع نصف ملعقة ليمون ونصف ملعقة ماء ورد، ويتم خلطهم معاً بشكل جيد، وتوضع على البشرة لمدة ربع ساعة، ثم قومي بشطف الوجه بالماء الفاتر، ويتم تكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

نصيحة بنات one

وفي النهاية ننصح كل متابعي بنات one بتجربة هذه الوصفات على جزء من كف اليد أولاً للتأكد من عدم وجود حساسية تجاه مكونات الوصفة.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق