العناية بالشعر

أهم 9 أطعمة تغذي الشعر وتقويه

الشعر من أهم علامات الجمال لدى السيدات، ولذا من الهام العناية بالشعر وذلك من خلال عدة طرق مثل مستحضرات العناية بالشعر أو بعض الأطعمة التي يوجد بها الفيتامينات، ولذلك هناك بعض الأطعمة التي تقوم بتقوية الشعر وتغذيته للحصول على العناصر الغذائية المفيدة له، وهناك بعض الأطعمة التي تفيد الشعر في حالات الضعف عند التقدم في العمر وغيرها، وفي بنات one سنتعرف على أفضل أطعمة تغذي الشعر وتقويه.

أهم أطعمة تغذي الشعر

  1. البيض: يحتوي البيض على العديد من الفيتامينات التي تفيد في نمو الشعر وإعطاء الشعر التغذية السليمة، مثل البروتين والبيوتين، والزنك والسيلينيوم،.
  2. التوت: يحتوي التوت على بعض الفيتامينات التي تفيد الجسم، وذلك من خلال إنتاج الكولاجين عن طريق فيتامين ج الذي يتواجد في التوت، كما أنه يفيد في امتصاص الحديد.
  3. السبانخ: تحتوي السبانخ على العديد من الفيتامينات التي تفيد الشعر ومنحه ترطيب ومرونة، ومن ضمن هذه الفيتامينات حمض الفوليك، والحديد وفيتامين أ، وفيتامين ج.
  4. السمك الدهني: يحتوي السمك على فيتامين د والأوميغا 3 والسيلينيوم، وفيتامين ب، ومن أهم الأسماك التي يتواجد فيها هذه الفيتامينات سمك الرنجة، وسمك الماكريل.
  5. البطاطا الحلوة: يعتبر فيتامين أ من أهم الفيتامينات التي يحتاج إليها الجسم لنمو الشعر وتقويته وحمايته من التقصف، ويمكن الحصول على هذا الفيتامين من البطاطا الحلوة حيث تحتوي على البيتا كاروتين.
  6. الأفوكادو: يعتبر الأفوكادو مصدر أساسي لفيتامين هـ والذي يفيد فروة الشعر ويحميها من المواد الكيميائية، كما أن الأفوكادو يحتوي على الأحماض الأمينية.
  7. المكسرات: تحتوي المكسرات على العديد من الفيتامينات التي تفيد الجسم، ومن أهم هذه الفيتامينات فيتامين ب، والأحماض الدهنية، والزنك وفيتامين هـ والذي يعتبر من الفيتامينات الأساسية في نمو الشعر.
  8. الفلفل الحلو: يحتوي على فيتامين أ وفيتامين ج والذي يعملان على نمو الشعر وتطويله.
  9. المحار والجمبري: يحتوي المحار على الزنك الذي يعمل على إصلاح الشعر ومعالجته من التلف، كما أن الجمبري يحتوي على البروتينات وفيتامين د والحديد الذي يقوي خصلة الشعر ويمنحه التغذية السليمة.

أهم 9 أطعمة تغذي الشعر وتقويه

نصيحة بنات one

وفي النهاية عليك الاهتمام بتغذية وترطيب شعرك سواء داخلياً أو خارجياً فبالرغم من تناول الأطعمة أمر هام لتقوية بصيلة الشعر، إلا أنه يحتاج أيضًا إلى استخدام مستحضرات العناية بالشعر المناسبة حتى لا يصيبه الجفاف.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق