مطبخك

طريقة عمل سموثي فراولة

يحتاج الإنسان في الصيف دائماً إلى تناول العصائر بمختلف أنواعها، وعصير سموثي فراولة من أهم العصائر وذلك لاحتوائه على العديد من الفوائد الصحية إلى جانب مذاقه الطيب، ‏ويتكون عصير السموثي فراولة من مخفوق الفراولة، أو يمكن استبداله بالعسل أو بزبادي أو الكريمة، وفي مطبخ بنات one نقدم لكم طريقة عمل سموثي فراولة في خطوات سهلة.

طريقة عمل سموثي فراولة

‏تحاول معظم الأمهات التجديد لأبناءها وخاصة إذا كانوا لا يفضلون تناول الفراولة،  ولذلك تحاول أن تقوم باختراع  طرق جديدة ومختلفة للاستفادة من الفوائد التي توجد بها، ولهذا سوف نتعرف على طريقة عمل سموثي الفراولة وطريقة تحضيره في المنزل بسهولة.

ال‏مكونات

  • ‏نص كيلو فراولة
  • ‏معلقة عسل كبيرة.
  • ‏ملعقة فانيليا
  • ‏كوب من الكريمة البيضاء.

يجب وضع الفراولة في الفريزر حتى تصبح مجمدة، ثم قومي باستخراجها ووضعها في الخلاط الكهربائي، ‏ثم يتم وضع العسل والسكر والفانيليا، ويتم خلطهم جيداً في الخلاط الكهربائي، ويتم أضافه الكريمة تدريجياً إلى الخليط و تقليبهم جيداً حتى يصبح الخليط كريمي ويكون طعمة لذيذ.

يمكن أن يتم تقديم السموثي فراولة في كوب شفاف لإعطاءه شكل شهي، ويمكن تزيين العصير بقطع الفاكهة مثل الكيوي مع المارشملو اللذيذ وخاصة أنه المفضل لدى الأطفال إلى جانب الشيكولاته حيث تعطي مذاق لذيذ ومختلف.

طريقة عمل سموثي فراولة

القيمة الغذائية للسموثي

القيمة الغذائية العناصر الغذائية
سعرات حرارية 131
إجمالي الدهون 1.54 غرام
الدهون المشبعة 0.744 غرام
دهون غير مشبعة 0.238 غرام
دهون غير مشبعة احادية 0.362 غرام
كوليسترول 5 غرام
صوديوم 43 غرام
إجمالي الكربوهيدرات 28.47 غرام
الألياف الغذائية 2.9 غرام

اقرئي أيضًا

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق