الصحة والجمال - لايف ستايل

ما أسباب ألم اليد اليسرى

آلام العظام هي واحدة من الأمراض المتكررة والمنتشرة بين السيدات، وخصوصاً بعد الحمل والولادة، ولكن ألم اليد اليسرى مع الكتف ليس من الشكوى المعتاد عليها، فله معنى ودلالات أخرى، فقد يشير إلى مرض خطير أحياناً، لذا من المهم الكشف المبكر لمعرفة الأسباب المؤدية له، ويقدم لكِ بنات one ما أسباب ألم اليد اليسرى المحتملة.

ما أسباب ألم اليد اليسرى

منطقة الكتف تشمل الكثير من المفاصل والعظام والأعصاب، والشعور بالألم بها يرجع للكثير من الأسباب منها ما يلي:

كسر في الذراع

في الغالب يحدث الكسر نتيجة وجود إصابة سابقة، ويصاحب هذا الكسر رضوض زرقاء أو حمراء، تختلف على حسب عمر الإصابة.

التهاب في وتر الكتف

وتر الكتف هو عبارة عن نسيج يقوم بربط العظام ببعضها البعض، وتمزق هذا النسج ينتج بسبب تحريك الكتف بشكل مفاجئ وحاد، مما يسبب الكثير من الألم، ويؤدي إلى صعوبة تحريك المنطقة.

التهاب كيسي

الأكياس المفصلية المقصود بها التجاويف المتواجدة بين الجلد والعظام، وفي الغالب تكون هذه الأكياس مغطاة من الداخل بنسيج زليلي، وهو المسئول عن إنتاج السوائل التي تقلل الاحتكاك بين المفاصل، وعند حدوث التهاب بها، تصبح البطانة الزلالية سميكة، مما يؤدي إلى إنتاج السائل بشكل مفرط، ويسبب الكثير من الألم والتورم.

الإصابة بنوبة قلبية

أحد الحالات التي يتم فيها الشعور بألم في الكتف الأيسر هو الإصابة بنوبة قلبية، والتي ترجع نتيجة توقف ضخ القلب للدم، وعدم وصول الأكسجين إلى بقية أعضاء الجسم، ويظهر المؤشر على ذلك بالشعور بألم مفاجئ في الكتف الأيسر، مع ضيق في التنفس.

الكتف المتجمد

وهو ما يُعرف أيضًا باسم التهاب كبسولة المفصل الالتصاقي والذي يبدأ أعراضه بالتدريج، وتزداد مع مرور الوقت، والتي قد تصل إلى 3 سنوات.

ما أسباب ألم اليد اليسرى

هشاشة العظام

أحد الأمراض المنتشرة بين السيدات والتي تُعتبر من الأسباب الرئيسية للإصابة بألم اليد اليسرى.

نصيحة بنات one

عليك عند الشعور بألم في اليد اليسرى القيام على الفور بالتدليك له ولمنطقة القلب، واستشارة الطبيب، لمعرفة الإجراء المناسب الذي عليك القيام به، لتجنب تزايد الإصابة أو التعرض لنوبة قلبية.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق