الصحة والجمال - لايف ستايل

فوائد التمر والحليب على الريق

منذ اللحظة الأولى للولادة يحتاج الطفل إلى تناول اللبن حتى يكبر ويصبح شاباً ثم يشيخ، فهو أحد الأطعمة التي خلقها الله عز وجل وتحتوي على الكثير من الفوائد الصحية على الجسم، فمثلا يحتوي على الكالسيوم اللازم لبناء العظام والمحافظة عليها، أما التمر فهو أحد الأطعمة التي وصانا بتناولها رسول الله صلى الله عليه وسلم لما يحتويه من تركيبة فريدة من الفيتامينات الأساسية والهامة، وفي السطور التالية من بنات one نحرص على أن نقدم لكِ فوائد التمر والحليب على الريق.

فوائد التمر والحليب على الريق

يعمل النمر والحليب عند تناولهم على مد الجسم بالكثير من الفوائد، كما انه يساعد على علاج وحماية الجسم من الإصابة بالأمراض مثل:

السعال

يعمل على إزالة البلغم المتراكم بالصدر، وذلك عند غلي 5 تمرات من التمر في كوب من الحليب وتناوله دافئاً.

علاج فقر الدم

ساعد التمر والحليب على علاج فقر الدم في الجسم عن طريق نقع حفنه من التمر مع كوب حليب لمدة يوم كامل، ثم إضافة الحبهان والزنجبيل الفريش إليهم وتناولهم على الريق.

عدم زيادة الوزن

التقليل من زيادة الوزن وذلك عن طريق تناول 3 ثمرات في الصباح مع كوب حليب خالي الدسم، والتي تعمل على منح الجسم الطاقة، مع الشعور بالشبع لفترة أطول.

علاج الإمساك

يساعد على علاج الإمساك وذلك عند تناول 5 حبات من التمر المغلي في كوبين من الحليب على الريق صباحاً.

فوائد التمر والحليب على الريق

التقليل من الانتفاخ

يقلل من الشعور بالانتفاخ والغازات، وذلك عن طريق خلط التمر بالكمون المطحون، وتناولهم مع كوب من الحليب في الصباح على الريق.

نصيحة بنات one

يُعد الحليب من أهم المشروبات التي يمكنك بدء يومك به فليس فقط فوائده تنحصر في تلك النقاط بل أيضًا يساعد على تفتيح البشرة، وترطيبها، وتقوية العظام، لذا تناولي كوب من الحليب الخالي الدسم في الصباح مع 3 ثمرات واجعليها عادة يوميه لكِ.

اقرئي أيضًا

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق