الحمل والعناية بالطفل

كيفية الحفاظ على الحمل في الاسابيع الأولى

تنقسم فترة الحمل إلى ثلاث مراحل، وتعد الثلاث أشهر الأولى هي أهم مراحل الحمل التي تمر على المرأة، حيث تعاني من الكثير من التغيرات النفسية والفسيولوجية، ويزداد بها خطر الإجهاض، لذلك يجب مراعاة بعض الاحتياطات اللازمة للحفاظ على سلامة الجنين، ومرور هذه المرحلة بأمان، فتعرفي مع بنات ONE على كيفية الحفاظ على الحمل في الاسابيع الأولى في السطور التالية.

كيفية الحفاظ على الحمل في الاسابيع الأولى

إليك أهم النصائح التي تساعد على تجنب أي مخاطر تؤثر على حملك خلال الأسابيع الأولى:

1- المتابعة مع الطبيب

يجب المتابعة مع الطبيب المختص منذ تأكدك من حدوث الحمل، وإجراء جميع الفحوصات والتحاليل اللازمة مثل ضغط الدم ونسبة السكر وقياس الوزن، وغير ذلك، كما سيحدد لكِ الطبيعية التعليمات اللازمة لتثبيت الحمل، وإن كنت بحاجة إلى تناول بعض الأدوية.

2- اتباع نظام غذائي صحي متوازن

عليك الحرص على اختيار الأطعمة الصحية، التي تحتوي على الفيتامينات والعناصر الغذائية المطلوبة لكِ ولطفلك، وتجنبي المأكولات المصنعة بجميع أنواعها، مع الإقلاع عن التدخين وشرب المشروبات الكحولية.

كيفية الحفاظ على الحمل في الاسابيع الأولى

3- حمض الفوليك والمكملات الغذائية

احرصي على تناول حمض الفوليك يومياً، حيث له أهمية كبيرة في نمو الجنين وتطوره في هذه المرحلة، بجانب المكملات الغذائية الأخرى مثل الكالسيوم والحديد، والتي سوف يصفها لك الطبيب ويحدد لك الجرعة اللازمة.

4- ممارسة بعض التمارين الرياضية

تساعد الرياضة على تنشيط الدورة الدموية والتخفيف من الأعراض المصاحبة للحمل، لذا ننصحك بممارسة بعض التمارين البسيطة مثل المشي واليوجا، على أن لا تتعدى فترة الرياضة عن 150 دقيقة في الأسبوع.

5- تجنب أي مجهود بدني عنيف

ابتعدي عن النشاطات التي تسبب لكِ الإجهاد، مثل حمل الأشياء الثقيلة أو جرها، كما يجب استشارة الطبيب بمدى قدرتك على ممارسة العلاقة الحميمة في تلك الفترة.

نصيحة بنات ONE

وأخيراً، ننصحك سيدتي بتجنب التعرض للضغوط النفسية والعصبية خلال فترة الحمل، فالصحة النفسية لا تقل أهمية عن الصحة الجسدية، فجنينك يتأثر بانفعالك وتوترك كثيراً، كما يمكن أن تؤدي هذه الأمور إلى حدوث انقباضات في الرحم.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق