العناية بالبشرة

كيف أمنع ظهور الحبوب بعد إزالة الشعر

دائما ما تحاول المرأة الظهور بأفضل إطلاله، ولذلك تلجأ دائماً إلى أتباع أحدث الطرق والأساليب التي تساعدها على ذلك، ومن ضمن تلك الطرق هي إزاله شعر الوجه وتنظيف البشرة، ولكن يمكن أن يتسبب ذلك في التهاب البشرة وظهور البثور وحب الشباب، ولتجنب ذلك يجب علينا نحن السيدات تعلم كيف أمنع ظهور الحبوب بعد إزالة الشعر فتابعي معنا التالي في بنات one للتعرف على أفضل طرق العناية بالبشرة بعد إزالة الشعر منها.

كيف أمنع ظهور الحبوب بعد إزالة الشعر

  • عدم ملامسة البشرة

يجب تجنب وضع اليد على البشرة بعد إزالة الشعر، حتى لا تؤدي إلى انتقال البكتيريا إليها، مما يتسبب في ظهور الحبوب.

  • تجنب المستحضرات التي تحتوي على زيوت

تتسبب الزيوت في إظهار الحبوب والبثور السوداء، حيث تعمل على انسداد المسام وتراكم الأتربة، ولذلك ينصح باستخدام كريمات مرطبة خالية من الزيوت.

  • تجنب التمارين الرياضية

عدم ممارسة أي تمارين رياضية بعد إزالة الشعر مباشرة، حيث إن ممارسة التمارين الرياضية تؤدي إلى خروج العرق، والذي يحتوي على نسبة عالية من الأملاح التي تعمل على حدوث التهابات للبشرة.

  • الابتعاد عن تقشير البشرة

لا تقومي باستخدام مقشر للبشرة إلا بعد يومين من إزالة الشعر، حيث تكون المسام مفتوحة مما يؤدي إلي ظهور البثور وتهيج البشرة.

كيف أمنع ظهور الحبوب بعد إزالة الشعر

  • اللجوء إلى مكونات طبيعية لترطيب البشرة

يمكن استخدام كريم مثل الألوفيرا أو زيت جوز الهند، لتهدئة البشرة بعد إزالة الشعر وعدم ظهور البثور السوداء أو التهابات البشرة.

  • استخدام بعض الخلطات لعلاج الحبوب التي تظهر

يمكن استخدام بعض الوصفات الطبيعية الآمنة على البشرة بعد إزالة الشعر، ومن هذه الخلطات خلطة زيت شجرة الشاي والزيتون، وتحضر كالتالي:

يتم وضع بضع قطرات من زيت شجرة الشاي مع ملعقة زيت زيتون ويتم خلطهم جيداً، وتوضع على البشرة بعد إزالة الشعر منها، مع القيام بتدليك البشرة لمدة خمس دقائق ثم ترك الخليط على البشرة طوال فترة الليل، ويتم غسل البشرة في الصباح بالماء الفاتر.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق