الريجيم والتخسيس

طرق انقاص الوزن اثناء الدورة الشهرية

تشعر المرأة بالانتفاخ وزيادة الوزن أيام الدورة الشهرية، ويعد من الصعب فقدان الوزن خلال هذه الأيام، وفي بنات ONE نقدم لكِ طرق انقاص الوزن اثناء الدورة الشهرية لتتحدي التحولات الهرمونية التي تحدث في جسمك تلك الفترة.

طرق انقاص الوزن اثناء الدورة الشهرية

إليك أهم النصائح التي تساعدك في إنقاص الوزن وتجنب زيادته أثناء  الدورة الشهرية:

1- شرب الكثير من المياه

عليك شرب كميات وفيرة من الماء قبل موعد الدورة الشهرية بأسبوع، بحيث لا تقل عن 10 أكواب يومياً، للتخلص من السموم والأوساخ الناتجة عن التغيرات الهرمونية ومنع الانتفاخ الذي يحدث في الأيام الأولى من الدورة الشهرية.

2- التقليل من تناول الأملاح

يساعد الحد من تناول الموالح التي تزيد من احتباس المياه داخل الجسم وبالتالي زيادة الوزن، ومن أهم الأطعمة الغنية بالأملاح الخضروات المعلبة، والصلصات، والأطعمة المقلية المصنعة مثل رقائق الذرة أو البطاطس.

3- الإكثار من الأطعمة الغنية بفيتامين سي وحمض الفوليك

يساعد فيتامين سي وحمض الفوليك على خسارة الوزن بشكل أفضل، لذا عليك الحرص على تناول اللحوم الخالية من الدهون، بالإضافة إلى الحمضيات مثل البرتقال والليمون، والكيوي.

طرق انقاص الوزن اثناء الدورة الشهرية

4- تناول المزيد من الخضروات والفاكهة

تساهم الخضروات والفواكه على إمداد الجسم بالفيتامينات والمعادن اللازمة لدعم الغدة الدرقية وتحفيز من الهرمونات التي تعمل على رفع معدل حرق الدهون والسعرات الحرارية.

5- ممارسة التمارين الرياضية

تساعد الرياضة على حرق الدهون المتراكمة في الجسم، وننصحك بممارسة التمارين البسيطة التي لا تتطلب مجهود عنيف، مثل المشي نصف ساعة يومياً، مع تناول المشروبات التي تعزز من رفع معدل الحرق مثل الزنجبيل والليمون، والتقليل من تناول الحلويات التي تؤدي إلى زيادة الوزن.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق