العناية بالشعر

طرق تمليس الشعر المجعد طبيعياً

الحصول على شعر ناعم وأملس هو حلم كل فتاة، وخاصةً صاحبات الشعر المجعد والمموج، وهو ما يعرف بتمليس الشعر، ويوجد العديد من الطرق الكيميائية الضارة التي تستخدم لفرد الشعر المجعد وتمليسه، ومن أشهرها الكيراتين والبروتين، ولكن هذه المواد تسبب تلف الشعر وتساقطه على المدى البعيد، وفي بنات ONE نقدم لكِ عزيزتي أفضل طرق تمليس الشعر المجعد طبيعياً باستخدام مواد طبيعية ومتوفرة في منزلك.

طرق تمليس الشعر المجعد طبيعياً

هناك العديد من الوصفات الطبيعية التي يتم استخدامها في فرد الشعر وتنعيمه، وسنذكر لك فيما يلي أفضلها:

1- حليب جوز الهند

يحتوي حليب جوز الهند على خصائص مرطبة تمنح الشعر النعومة واللمعان، ويساهم أيضاً في التخلص من الفطريات في فروة الرأس ويمكنك استخدامه كالتالي:

  • يتم إضافة ملعقة كبيرة من عصير الليمون إلى كوب من جوز الهند، ثم يوضع هذا الخليط في الثلاجة لمدة 3 ساعات على الأقل، حتى تتكون طبقة كثيفة بقوام كريمي على سطحه.
  • نقوم بتطبيق هذه الطبقة على الشعر مع تدليك فروة الرأس بلطف، ونترك على الشعر لمدة 30 دقيقة، ويفضل تغطية الشعر بمنشفة رطبة ودافئة.
  • يُغسل الشعر بالشامبو والماء الدافئ، ثم يتم تمشيط الشعر وهو رطب، ويفضل تكرار هذه الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع، للحصول على شعر ناعم وأملس.

طرق تمليس الشعر المجعد طبيعياً

2- زيت الخروع لتمليس الشعر

يساهم زيت الخروع في تنعيم الشعر وفرد تموجاته وجعله مستقيماً لفترة طويلة، مما يجعله مناسباً لفرد الشعر الجاف والمجعد، ويمكنك استخدامه عن طريق خلط ملعقتان كبيرتان منه مع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، ثم يسخن هذا الخليط من الزيوت الطبيعية في المايكرويف لمدة 10 ثوانٍ فقط، ثم يتم تدليك الشعر وفروة الرأس به لمدة 30 دقيقة قبل غسله بالماء الدافئ والشامبو.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق