الحمل والعناية بالطفل

ما أسباب الطفح الجلدي عند الاطفال

هناك العديد من الأسباب والأمراض الجلدية التي تسبب طفح جلدي عند الأطفال والرضع أو حديثي الولادة، وغالباً ما تحدث نتيجة عدوى بكتيرية أو فيروسية، وفي معظم الحالات تكون سهلة العلاج ولا تستدعي القلق، وفي هذا المقال من بنات ONE سوف نعرض لكم ما أسباب الطفح الجلدي عند الاطفال الأكثر شيوعاً.

ما أسباب الطفح الجلدي عند الاطفال

إليك أهم أسباب الطفح والالتهابات الجلدية عند الأطفال:

1- الاكزيما

هي حالة تصيب الجلد بالحكة والجفاف والاحمرار الشديد، وأحياناً تسبب الجفاف والتشقق، ويوجد أنواع متعددة من الاكزيما، ولكن من الأكثر الأنواع شيوعاً بين الأطفال هي الاكزيما التأتبية، وتظهر عادةً خلف الركبتين والعنق والأذنين.

ما أسباب الطفح الجلدي عند الاطفال

2- الحصبة

هي أحد الأمراض المعدية التي تصيب الأطفال في سن صغير، وتسبب لهم طفح جلدي في مختلف أجزاء الجسم، ويبدأ الطفح عادة في الرأس والرقبة ثم ينتشر خلال أيام قليلة في جميع أجزاء الجسم، وتتشابه أعراض الحمى مع الزكام.

3- الجدري المائي

الجدري هو مرض فيروسي يصيب معظم الأطفال الأقل من عشر سنوات، ويبدأ بطفح جلدي والتهابات بسيطة، ثم يتحول هذا الطفح إلى بثور مليئة بالسوائل لذا يسمى الجدري المائي، وتنتشر هذه البثور على الوجه وفروة الرأس وتحت الذراعين والساقين، ولا يتوفر حتى الآن علاج محدد الجدري المائي، ولكن يتم تناول بعض الأدوية التي تخفف من أعراضه مثل الباراسيتامول.

ما أسباب الطفح الجلدي عند الاطفال

4- الصدفية

هي مرض جلدي مزمن وليس له علاج  ولكن يتم فقط تناول بعض الأدوية التي تحسن من مظهر الجلد، وتتفاوت أعراض الصدفية من حالة إلى أخرى، فيمكن أن تصيب بعض الأطفال على هيئة التهابات بسيطة في الجلد، وقد تسبب للآخرين تأثير كبير وانتشار العديد من البقع الجلدية في مناطق متفرقة من الجسم.

5- النخالة الوردية

تصيب هذه الحالة الجلدية الأطفال الأكبر سناً والذين يتراوح أعمارهم ما بين 10 إلى 30 عاماً، وهي عبارة عن حالة جلدية تسبب طفح مؤقت وانتشار عدد من البقع الحمراء في الجسم.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق