الريجيم والتخسيس

طرق تخسيس ترهلات البطن بعد الولاده

أكثر ما يقلق السيدات وخاصة بعد الولادة هي ترهلات البطن، حيث تكتسب الأم العديد من الوزن في فترة الحمل، وتحاول إنقاص هذا الوزن المكتسب من خلال ممارسة الرياضة، واتباع رجيم صحي يناسب الأم المرضعة، ولكن تبقى مشكلة ترهلات البطن مستمرة، وفي بنات one سنتعرف على طرق تخسيس ترهلات البطن بعد الولاده.

طرق تخسيس ترهلات البطن بعد الولاده

  • الرضاعة الطبيعية: هي إحدى أهم الطرق التي يمكن من خلالها إنقاص الوزن بسهولة، وذلك حيث يتواجد هرمون الاوكسيتوسين الذي يتم إفرازه عند الرضاعة الطبيعية، ويساعد هذا الهرمون على تقلص عضلات البطن وعودة الرحم إلى حجمه الطبيعي.
  • ممارسة تمارين البطن الاعتيادية: يجب الحرص على ممارسة تمارين البطن وشدها مرة أخرى، ومن ضمن هذه التمارين تمارين اليوجا والتي تساعد بشكل كبير على حرق الدهون في منطقة البطن.
  • الحركة بشكل مستمر داخل المنزل: يجب ممارسة بعض تمارين المشي والحركة وحمل الأشياء داخل المنزل مع استقامة الظهر بزاوية 90 درجة ثم قومي بشد البطن لمدة 30 ثانية مع تكرار هذه الوصفة.

طرق تخسيس ترهلات البطن بعد الولاده

  • الأطعمة الصديقة للبطن: يفضل تناول الطعام الصحي للاستفادة منه بعد الولادة وخاصة مع الرضاعة الطبيعية، ولكن يفضل تجنب الدهون والمشروبات التي تحتوي على سكريات والإكثار من تناول المياه طوال اليوم.
  • وجبة الإفطار: تعتبر وجبة الإفطار هي أهم وجبة طوال اليوم، حيث تحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي تفيد السيدة، ولذلك يجب التنوع في هذه الوجبات والإكثار من تناول الخضروات والفاكهة، ويمكن تناول الموز لاحتوائه على البوتاسيوم الذي يعطي الطاقة اللازمة للجسم.
  • تجنب الطعام في الليل: الشعور بالجوع في فترة الليل يؤدي إلى تناول الأكل بشكل كبير، والذي يؤدي إلى زيادة الوزن، ولذلك ينصح بتناول الخضروات والزبادي خالي الدسم في فترة الليل، بينما تجنب المأكولات التي تحتوي على الكربوهيدرات والدهون الغير مشبعة.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق