العناية بالشعر

كيفية العناية بالشعر المجعد

يعتبر الشعر من أهم علامات الجمال لدى المرأة ولذلك تحب دائماً الاهتمام به وتحسينه، وذلك من خلال الاهتمام عن طريق استخدام منتجات العناية بالشعر وبعض الوصفات المنزلية، ومن أهم أنواع الشعر المجعد والذي يحتاج إلى عناية فائقة للاهتمام به، وفي بنات one سنتعرف على كيفية العناية بالشعر المجعد.

كيفية العناية بالشعر المجعد

هناك بعض الطرق التي يمكن من خلال الاعتناء بالشعر المجعد ومن أهم تلك الطرق ما يلي:

  • غسل الشعر يوميا: يتعرض الشعر للعديد من ملوثات البيئة مثل أشعة الشمس الضارة والأتربة، والأوساخ التي تعمل على جفاف الشعر وتساقطه وهيشان، ولذلك ينصح باستخدام كمية مناسبة من البلسم المناسب للشعر المجعد مرتين في الأسبوع، وتدليك فروة الرأس جيداً لإزالة الأوساخ التي تسد مسام فروة الرأس، ثم استخدام كريم مناسب للشعر.
  • استخدام مخدة من الحرير: يجب تجنب استخدام مخدات قطنية حيث تؤدي إلى تقصف الشعر وإزالة الزيوت الطبيعية التي تحتويها مما يؤدي إلى جفافه، ولذلك ينصح باستبدالها بمخدة من الحرير حيث تكون أنعم على الشعر.
  • ترك الشعر يجف طبيعياً: عند غسل الشعر بالماء يفضل تركه في الهواء منسدلاً حتى يجف تمامًا، ولا يفضل استخدام مجففات الشعر مثل الاستشوار والمكواة إلى في حالات الضرورة.

كيفية العناية بالشعر المجعد

  • تجفيف الشعر: يجب تخفيف الشعر من خلال قميص ناعم والابتعاد عن المنشفة حيث يمكن أن تتسبب في تقصف الشعر وتساقطه.
  • مجففات الشعر: عند استخدام مجففات الشعر يجب استخدام درجة حرارة قليلة، حتى لا تؤثر على الشعر وتقوم بتجفيفه وتلفت.
  • استخدام وصفات للشعر: هناك يعد الوصفات التي يمكن من خلالها ترطيب الشعر، وتنعيمه وتغذيته بشكل جيد، حيث تحتوي هذه الوصفات على للكيراتين اللازم للشعر، ويمكن تطبيق هذه الوصفات مرة في الأسبوع.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق