الريجيم والتخسيس

5 خطوات تعمل على فقدان الوزن بشكل صحي

تسعى الكثير من السيدات إلى إنقاص الوزن بالكثير من الطرق مثل ممارسة الرياضة أو الرجيم أو بعض الوصفات والأعشاب، وفي بنات one سنتعرف على العديد من الطرق الصحية تعمل على فقدان الوزن بشكل صحي وتجنب حدوث العديد من المشاكل الصحية.

5 خطوات تعمل على فقدان الوزن بشكل صحي

هناك بعض الطرق التي تساعد في إنقاص الوزن بشكل صحي دون التأثير على صحة الجسم أو فقدانه حيويته ومن هذه الطرق:

الطعام

يجب تناول الطعام الذي يحتوي على جميع العناصر الغذائية التي تفيد الجسم وتمده بالطاقة اللازمة، ومن هذه الفيتامينات البروتينات، البوتاسيوم، الحديد، الزنك، الألياف، المعادن، إلى جانب محاولة التقليل من تناول الوجبات التي تحتوي على كربوهيدرات ونشويات حيث تؤدي إلي زيادة الوزن بشكل كبير.

وجبات قبل النوم

من أكثر الأمور التي تسبب مشاكل في الوزن هو تناول الطعام الدسم قبل النوم بفترة قصيرة حيث تكون هذه الوجبات ثقيلة على المعدة فلا تستطيع هضمها بشكل جيد مما يؤدي إلى حدوث عسر هضمي.

5 خطوات تعمل على فقدان الوزن بشكل صحي

عدم إهمال وجبة الإفطار

تعتبر وجبة الإفطار من أهم الوجبات التي يجب تناولها، حيث تؤدي إلى إعطاء الجسم الطاقة اللازمة له طوال اليوم، مما تعمل على زيادة نسبة الحرق في الجسم، ولذلك ينصح أطباء التغذية بتركيز على وجبة الإفطار واحتوائها على جميع العناصر الغذائية التي تفيد الجسم مثل الخضروات والفاكهة والحليب والبيض.

التمارين الرياضية

يجب ممارسة التمارين الرياضية يومياً، وذلك لتنشيط الدورة الدموية، مما يساعد على حرق الدهون، كما تساعد على تقوية العضلات وشد عضلات البطن.

أهمية شرب الماء

من أهم العناصر التي يحتاج إليها الجسم للمحافظة على رطوبة الجسم وتنشيط الدورة الدموية، كما يساعد في تحسين عملية الهضم ويعطي للبشرة والشعر الترطيب اللازم له، كما أن المياه تعمل على المساعدة في حرق الدهون من خلال التخلص منها عن طريق العرق أو البول، وتعمل على سد الشهية مما تقلل من تناول الطعام.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق