الريجيم والتخسيس

أفضل طرق انقاص الوزن نصف كيلو يوميا

خسارة الوزن والحصول على قوام مثالي أحد متطلبات الصيف، فخلال الصيف تتنوع ألوان الأزياء والأقمشة، وتتميز بكونها فاتحة اللون خفيفة القماش والطبقات، مما يظهر عيوب الجسم جداً، وهو الأمر الذي يستدعي أن حرص على تقليل الوزن الزائد، لنبدو بجسم ممشوق بدون عيوب، وفي بنات one نستعرض معكم أفضل طرق انقاص الوزن نصف كيلو يوميا والذي يخلصك من 3000 كالوري يومياً.

أفضل طرق انقاص الوزن نصف كيلو يوميا

للتخلص من هذه الكمية الكبيرة من الكالوري يجب عليك الاهتمام بنقطتين هامتين هما:

1- وزن الجسم

وزن الجسم مرة أسبوعياً، وأخذ المقاسات لكل تفاصيل الجسم، لمعرفة هل يحدث فاقد في مقاسات الجسم أم لا، أما إن لم تلاحظي نتيجة يجب عليك التوقف عن اتباع هذا النوع من الرجيم، وكسره بأخذ 24 ساعة من الراحة والتي يتم فيها تناول بعض الأطعمة الممنوعة وخصوصاً من الفاكهة مثل البلح والموز والبطاطس، أو أكل القليل من الحلويات دون إسراف.

2- تغيير العادات

لخسارة الوزن انتي لا تحتاجين فقط إلى رجيم، بل تحتاجين إلى تغيير عاداتك اليومية، وأسلوب حياتك، وتحويله إلى حياة صحية.

رجيم لخسارة نصف كيلو يومياً

1- الإفطار

بيضة مسلوقة، أو قطعة جبن قريش 50 جراما، أو 3 ملاعق كبيرة فول مدمس، مع نصف ثمرة جريب فروت، أو ثمرة خيار أو ثمرة طماطم، بالإضافة إلى قطعة توست رجيم، وكوب قهوة أو كوب شاي بدون سكر، مضاف إليه ربع كوب من اللبن منزوع الدسم.

2- الغذاء

ربع دجاجة منزوعة الجلد مسلوقة أو مشوية، أو 125جراما من اللحم الكندوز أو البتلو المشوي أو المسلوق، أو 250 جراما سمك مشوي، أو 100جرام من الجبن القريش، أو بيضتان مسلوقتان، بالإضافة إلى طبق صغير من الخضار المسلوق ( كوسة أو فاصوليا أو سبانخ )، وطبق سلطة خضراء ( خيار وطماطم و10 أعواد جرجير وربع خسة )، وقطعة توست رجيم.

3- سناكس

كوب شاي بدون سكر مضاف إليه ربع كوب من لبن، أو كوب كركديه، أو كوب عصير ليمون بدون سكر.

أفضل طرق انقاص الوزن نصف كيلو يوميا

4- العشاء

كوب زبادي منزوع الدسم، أو قطعة جبن قريش 50 جراما، أو قطعة لحم وزنها 125 جراما مثل وجبة الغداء، وثمرة خيار أو ثمرة طماطم، وقطعة توست رجيم.

5- الفاكهة

في اليوم كله يمكن تناول صنف واحد وحبة واحدة من الفواكه، مثلاً برتقالة أو تفاحة أو جوافه أو نصف فنجان فراولة.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق