الصحة والجمال - لايف ستايل

شروط التغذية المتوازنة

يحتاج الإنسان إلى تغذية متوازنة وسليمة لإمداد الجسم بالطاقة اللازمة له، ولذلك يجب معرفة احتياجات الجسم من الطعام والسعرات الحرارية التي يحتاج إليها، ويمكن الحصول على الفيتامينات المفيدة للجسم من خلال بعض أنواع الأطعمة، كما أنها تعمل على الحد من انتشار الأمراض، وفي بنات one سنتعرف معاً على شروط التغذية المتوازنة.

شروط التغذية المتوازنة

  • اتباع مبادئ التغذية المتوازنة: السمنة من أكبر المشاكل التي تواجه السيدات حيث لها العديد من الأضرار، حيث يمكن أن تؤدي إلى الإصابة ببعض الأمراض مثل انسداد القلب والشرايين، ولذلك يجب الالتزام بالطعام الصحي لتجنب هذه الأمراض.
  • تجنب تداخل المواد الغذائية: يجب الانتباه جيداً عند تناول المكملات الغذائية حيث يمكن أن يتأثر تناول أكثر من نوع معاً مثل عند تناول الحديد يمكن أن يؤثر ذلك في امتصاص عناصر الزنك والنحاس الذي يتواجد في الطعام، ولكن يمكن تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين ج مع المكملات الغذائية التي تحتوي على الحديد.
  • الابتعاد عن الأطعمة الغير مفيدة: وذلك لاحتوائها العديد من السعرات الحرارية العالية والدهون الغير مشبعة والتي يمكنها أن تسبب الإصابة بمرض السكري.
  • مجموعات الغذاء الخمسة: يفضل التنويع في الطعام وذلك للاستفادة بأكبر قدر ممكن من الفيتامينات مثل الألياف التي تتواجد في الخضار والفاكهة الطازجة حيث يكون هذا النوع من الطعام يحتوي على العديد من الفيتامينات.
  • النشويات والحبوب: يفضل تناول الحبوب الكاملة كطحين والأرز البني والمعكرونة، حيث إنها تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات مثل المعادن.

شروط التغذية المتوازنة

  • الحليب ومنتجاته: تحتوي هذه المنتجات على العديد من الفيتامينات مثل البروتين والكالسيوم، ويفضل تناول الحليب الخالي من الدسم حتى لا يتسبب في زيادة الوزن.
  • المصادر البروتينية: عند تناول البقوليات والأسماك واللحوم الحمراء يمكن حينها الحصول على البروتين اللازم للجسم وإمداده بالطاقة اللازمة، ولكن يجب تناولها بحذر شديد وعدم المبالغة في تناولها حتى لا تسبب أمراض أخرى مثل الإصابة بالنقرس.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق