الحمل والعناية بالطفل

طريقة حساب ايام التبويض للحمل بولد

تحرص بعض السيدات على معرفة طرق تحديد جنس الجنين، لحدوث الحمل بولد، حيث وجدت بعض الدراسات علاقة قوية بين معرفة وقت التبويض والحمل بولد، وفي بنات ONE نقدم لكِ سيدتي كيفية حساب ايام التبويض للحمل بولد.

كيفية حساب ايام التبويض للحمل بولد

من المعروف أن الرجل هو المسئول عن تحديد جنس الجنين سواء بنت أو ولد، حيث يوجد نوعين من الحيوانات المنوية أحدها يحمل الكروموسوم X الذي عندما يتحد مع البويضة يحدث الحمل بأنثى، والآخر يحمل كروموسوم Y والذي ينتج عنه حمل بذكر عند اتحاده مع البويضة.

أثبتت بعض الدراسات الحديثة أن الحيوانات المنوية المذكرة أسرع من المؤنثة في الوصول إلى البويضة لتلقيحها، ولكنها لا تعيش لفترات طويلة داخل الرحم، لذا إذا حدث الجماع قبل التبويض بعدة أيام فإن الاحتمال الأقوى هو الحمل بأنثى، أما إذا تمت العلاقة الزوجية في يوم نزول البويضة بالتحديد تزيد فرص الحمل بولد.

وتكون أيام التبويض عند المرأة من اليوم الثاني عشر إلى اليوم السادس عشر من أول يوم من بداية الدورة الشهرية، أي تحدث الإباضة بعد مرور 11 يوم تقريباً من الدورة الشهرية، وعندها تصبح البويضة جاهزة للتلقيح وحدوث الحمل.

طريقة حساب ايام التبويض للحمل بولد

طرق الحمل بولد

هناك بعض الطرق التي تزيد من فرص حدوث الحمل بولد بالإضافة إلى حساب ايام التبويض، ومن أهمها ما يلي:

1- اتباع نظام غذائي

يمكن أن يؤثر النظام الغذائي في تحديد نوع الجنين، وإذا كنت تخططين للحمل بولد ننصحك بتجنب منتجات الألبان ومشتقاتها، وتناول الكثير من العصائر والأعشاب الطبيعية.

2- الغسول المهبلي الحمضي

تعد من أشهر طرق الحمل بولد، حيث ينصح بغسل المهبل بغسول حمضي قبل العلاقة الزوجية بنصف ساعة، لأن الوسط الحمضي يساعد في بقاء الحيوانات المنوية التي تحمل الكروموسوم Y فترة أطول.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق