الصحة والجمال - لايف ستايل

فوائد اللوز والكاجو وتأثيره على الصحة

اللوز والكاجو هما أهم أنواع المكسرات الأكثر انتشاراً وطلباً، ويعتبر اللوز من أهم أنواع المكسرات، ويتم زراعته في الولايات المتحدة الأمريكية، وهناك العديد من الاستخدامات للوز مثل حليب اللوز، وزيت اللوز، والزبدة والدقيق، بينما الكاجو يتم زراعته في أكثر من بلد منها وفيتنام والبرازيل والهند ولكن بداية انتشاره كانت في البرازيل ويعتبر فصيلة من فصائل شجر المانجو، ويمكن استخدام الكاجو في طهي الطعام وخاصة الوجبات الخفيفة، ويتم إنتاج حليب الكاجو وزبدة الكاجو، ويحتوي الكاجو على الألياف التي تحمي الجسم وتحمي من أمراض القلب، وفي بنات one سنتعرف على فوائد اللوز والكاجو وتأثيره على الصحة.

فوائد اللوز والكاجو وتأثره على الصحة

فوائد اللوز

يحتوي اللوز على الدهون الأحادية الغير مشبعة كما أنها تحتوي على الألياف، وبعض من المواد الغذائية التي تفيد الجسم:

● ضبط مستوي السكر في الدم: لا تحتوي المكسرات على نسبة عالية من الكربوهيدرات، ولكن ورغم ذلك تحتوي على نسبة من البروتينات والدهون الصحية، ولذلك فهي أفضل علاج لمرضى السكر، كما يحتوي على نسبة عالية من الماغنسيوم والتي تعمل على ضبط السكر في الدم بشكل جيد.
● خفض ضغط الدم: يعتبر ضغط الدم من أهم مسببات الإصابة بالنوبات القلبية و الدماغية والفشل الكلوي، ويعمل الماغنيسيوم الذي يوجد في اللوز على ضبط مستوى ضغط الدم مما يحدث للأمراض السابقة.

فوائد اللوز والكاجو وتأثيره على الصحة

فوائد الكاجو

● يعزز صحة القلب: يحتوي الكاجو على العديد من الدهون الأحادية الغير مشبعة، التي تعمل على خفض الكوليسترول في الدم وبالتالي يحمي من خطر الإصابة بمرض القلب، وبعض الأمراض الأخرى مثل الأوعية الدموية وأمراض القلب.
● يساهم في ضبط الوزن: أثبتت بعض الدراسات أن السيدات التي تتناول عدد أقل من الكاجو هم أكثر السيدات تعرضن للوزن الزائد.
● يقلل خطر الإصابة بالحصوات الصفراوية: هناك بعض الدراسات التي أجريت على العديد من الأشخاص حيث أثبتت أن تناول 141 غراماً من الكاجو أسبوعياً هم أقل إصابة بانفجار المرارة، على عكس من هم يتناولون أقل من 28 غرام من الكاجو.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق