العناية بالبشرة

أفضل وصفات لتبيض الوجه من اول استعمال

تفتيح البشرة هو واحد من أهم طرق العناية التي تهتم بها السيدات، للحفاظ على توحيد لون بشرتها، والتخلص من الاسمرار الناتج من التعرض للعوامل المختلفة، ولا يوجد أفضل من الخلطات الطبيعية التي يمكن استخدامها للحصول على بشرة بيضاء نضرة، وفي بنات one نعرض لكِ أفضل وصفات لتبيض الوجه من اول استعمال.

أفضل وصفات لتبيض الوجه من اول استعمال

من أهم الوصفات الطبيعية والتي تعمل على تفتيح البشرة ما يلي:

الحليب والليمون والعسل

يعمل الليمون على تفتيح البشرة بسبب احتوائه على فيتامين سي، فيعمل على تقليل إنتاج الميلانين المسئول عن لون البشرة، ويتم خلط ملعقة من عصير الليمون مع ملعقة من الحليب وملعقة من العسل، ووضعهم على الوجه، ويُترك الخليط لمدة ربع ساعة، ثم يُغسل بالماء الدافئ.

أفضل وصفات لتبيض الوجه من اول استعمال

البطاطس والخيار

تحتوي البطاطس على إنزيم الكاتيكولاز المسئول عن إخفاء البقع الداكنة وحب الشباب، كما يساعد على ترطيب الجلد وتفتيحه، ويتم خلط حبة بطاطس مهروسة مع نصف خيارة مبشورة مع ملعقة من عصير الليمون، ثم يوضع الخليط على الوجه، ويترك لمدة نصف ساعة، ثم يُغسل الوجه بالماء، وتكرر الوصفة ثلاث مرات بالأسبوع.

جل الصبار والبابايا

تعمل البابايا على تبييض البشرة، وتقشير الجلد الميت، أما جل الصبار يعمل على تقليل البقع الداكنة في البشرة وتفتيحها، ويتم خلط ثمرة بابايا مهروسة، مع جل الألوفيرا، ويوضع على الوجه لمدة ربع ساعة، ثم يُغسل الوجه بالماء، وتكرر الوصفة 3 مرات بالأسبوع.

اقرئي أيضًا

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق