الصحة والجمال - لايف ستايل

ما هي فوائد الشاي الأحمر

الشاي هو أحد المشروبات الساخنة والمنتشرة كثيراً في الوطن العربي، ويعتبر الشاي الأحمر أو الأسود هو الأكثر انتشاراً، لمذاقه اللذيذ، ونكهته القوية، واحتوائه على كمية أكبر من الكافيين مقارنه بأنواع الشاي الأخرى، وفي السطور التالية من بنات one نعرض لكم فوائد الشاي الأحمر على الجسم.

فوائد الشاي الأحمر

الشاي هو المشروب الرسمي في كل بيت، والكثيرين يفضلون تناوله أكثر من مرة في اليوم، ومن أهم فوائده الصحية على الجسم ما يلي:

تقليل الشعور بالنوم

يحتوي الشاي على كمية لا بأس بها من الكافيين والتي تعمل على تحسين الانتباه، وجعل الجسم لا يرغب في النوم، وتشير الأبحاث أن المشروبات التي تحتوي على كافيين تعمل على المحافظة على الأداء المعرفي والحركي طوال اليوم.

الوقاية من هشاشة العظام

أجريت عدة أبحاث طبية عام 2019 على مجموعة من النساء اللاتي يتناولن الشاي بكثرة، وتتراوح أعمارهم ما بين 38 عام إلى 86 عام، وأتضح أن تناول الشاي لفترة طويلة قد عمل على زيادة الكثافة العظمية لديهم.

الوقاية من سرطان المبيض

أظهرت الأبحاث الطبية التي أجريت في مجلة Cancer Epidemiology, Biomarkers & Prevention عام 2002 أن الشاي ساعد كثيراً في تقليل خطر الإصابة بسرطات المبيض، ولكنه لا يفيد في حالة الإصابة بأحد أمراض السرطان مثل سرطان الثدي، أو سرطان الرحم، أو سرطان بطانة الرحم، أو أورام الرحم اللّيفية، بل يساعد على زيادة سوء الحالة، بسبب كونه يعمل داخل الجسم كهرمون الإستروجين.

الوقاية من مرض باركنسون

تناول كمية معتدلة من الشاي بشكل يومي يعمل على تقليل خطر الإصابة بمرض باركنسون أو ما يعرف باسم الشلل الارتعاشي.

الوقاية من تصلب الشرايين

أقيمت عدة تجارب في عام 2004 على الفئران والتي أتضح منها أن الشاي يعمل على تقليل خطر الإصابة بمرض تصلب الشرايين بشكل كبير.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق