الصحة والجمال - لايف ستايل

أهم فوائد لبن اللوز الصحية

يعد حليب اللوز من أكثر أنواع الألبان النباتية التي يستخدمها الناس حول العالم وخاصةً النباتيين، ويحتوي على العديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية المختلفة تُكسب الجسم الكثير من الفوائد الصحية، فتعرفي في هذا المقال من بنات one على فوائد لبن اللوز المتعددة والمختلفة.

فوائد لبن اللوز

1- الحفاظ على الوزن

على الرغم من أن اللوز غني بنسبة عالية من الدهون والسعرات الحرارية إلا أن حليب اللوز يحتوي على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية مقارنةً بأنواع الحليب الأخرى، حيث بتم تخفيفه بالماء حتى يصل إلى نسبة %1 من الدهون، لذا يساعد في الحفاظ على وزن مثالي، ويدخل في أنظمة إنقاص الوزن.

2- تنظيم مستوى السكر في الدم

يحتوي لبن اللوز على نسبة منخفضة من السكريات والكربوهيدرات، ولا يسبب ارتفاع في مستوى سكر الدم، مما يجعله مناسباً لمن يقللون من تناول السكر في نظامهم الغذائي كمرضى السكر.

3- تقوية صحة العظام

يتم إضافة عنصر الكالسيوم إلى حليب اللوز، مما يجعله أفضل من الحليب البقري،  ويعتبر الكالسيوم أهم العناصر الغذائية لتقوية العظام والأسنان، كما يُحد من خطر الإصابة بمرض هشاشة العظام وتسوس الأسنان.

أهم فوائد لبن اللوز الصحية

4- الحفاظ على صحة القلب

يتميز لبن اللوز باحتوائه على فيتامين E وبعض الدهون الصحية، والتي تساعد في دعم صحة القلب والأوعية الدموية، كما أثبتت بعض الدراسات أن تناول حليب اللوز بانتظام يومياً، يعمل على خفض مستوى الكوليسترول الضار في الدم بنسبة تصل إلى أكثر من 6%.

5- تحسين عملية الهضم

يعتبر حليب اللوز أفضل الخيارات الصحية للنباتين ومن يعانون من حساسية الألبان الحيوانية، والتي تسبب الكثير من مشاكل الهضم مثل الغازات والشعور بالانتفاخ أو الإسهال في بعض الأحيان.

اقرئي أيضًا

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق