الحمل والعناية بالطفل

اعراض الحمل الشهر الاول

تطرأ على  جسم المرأة العديد من التغيرات منذ بداية حدوث الحمل، وهي ما يطلق عليها أعراض الحمل المبكرة، وتختلف حدة هذه الأعراض من سيدة لأخرى، وقد لا تشعر بعض السيدات بأي أعراض خلال الأشهر الأولى، ونقدم لك في بنات ONE أهم اعراض الحمل الشهر الاول وأكثرها شيوعاً لدى الكثير من الحوامل.

اعراض الحمل الشهر الاول

1- نزيف الحمل

نزيف الانغراس أو بدء الحمل، وهو عبارة عن نزيف مهبلي خفيف على شكل قطرات صغيرة أو خيوط من الدم، ويدل ذلك على انغراس البويضة الملقحة في جدار الرحم بنجاح.

2- الشعور بالإرهاق والتعب

يسبب ارتفاع مستوى الهرمونات في الجسم، شعور بالإرهاق والنعاس بشكل مستمر، وشعور بالرغبة في تناول بعض الأطعمة، والنفور من بعض الأنواع الأخرى.

3- تغيرات في الثدي

يزيد حجم الثدي وتبرز الحلمتين مع بداية الحمل، وقد تشعرين بالألم والحساسية، ويعد انتفاخ الثدي من أعراض الحمل المشهورة والمنتشرة بين عدد كبير من السيدات، حيث يتهيأن للرضاعة، ومن ثم يحدث لهما بعض التغيرات.

4- الإمساك وحرقة المعدة

تعمل التغيرات الهرمونية السريعة الناتجة عن الحمل، على إبطاء عمل حركة الأمعاء والجهاز الهضمي، وينتج عن ذلك الشعور بالانتفاخ والإمساك، وزيادة كمية الحمض في المعدة، ما يؤدي إلى الشعور بحرقة.

5- الغثيان الصباحي

الغثيان والرغبة في القيء من الأعراض الشائعة للحمل، ويشعرن به معظم السيدات في الصباح فور الاستيقاظ من النوم، إلا أنه قد يحدث في أي وقت في اليوم، ويبدأ هذا العرض بعد مرور نحو شهر من تخصيب البويضة.

اعراض الحمل الشهر الاول

6- الرغبة المتكررة في التبول

ويحدث ذلك نتيجة تضخم الرحم مما يضغط على المثانة، كما يزيد استهلاك الكثير من الدم خلال فترة الحمل.

7- غياب الدورة الشهرية

وتعد أقوى العلامات على حدوث الحمل، ويمكنك بعدها إجراء اختبار الحمل للتأكد من حدوث الحمل من عدمه.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق