الريجيم والتخسيس

متى يكون فقدان الوزن خطيرا

يعد فقدان الوزن أمراً طبيعياً إذا كنت تتبعين نظام غذائي صحي أو رجيم معين، مع ممارسة بعض التمارين الرياضية، ولكن متى يكون فقدان الوزن خطيرا ويهدد صحتك؟ هذا ما سوف نتناوله اليوم في هذا المقال من بنات ONE، فتابعينا.

متى يكون فقدان الوزن خطيرا

يسعى العديد من الأشخاص إلى إنقاص الوزن من خلال انتباه حمية غذائية معينة، ولكن يكون فقدان الوزن خطير عند في حالة عدم التخطيط له، وحينها عليك التحدث مع الطبيب وعمل الفحوصات الطبيبة اللازمة، فقد يشير ذلك إلى معاناتك من إحدى المشاكل الصحية، وخاصةً إذا كان خسارة الوزن بشكل مفاجئ وسريع، وسوف نعرض لكِ في الفقرة التالية أهم الأسباب الشائعة وراء فقدان الوزن المفاجئ والغير مبرر.

أسباب فقدان الوزن المفاجئ

هناك العديد من المشاكل الصحية والأمراض لفقدان الوزن السريع، ومن بينها ما يلي:

فرط نشاط الغدة الدرقية

تنتج الغدة الدرقية الهرمونات المسؤولة عن تنظيم عملية التمثيل الغذائي والهضم في الجسم، وعندما يُزيد نشاط الغدة الدرقية، تُنتج الكثير من الهرمونات التي تؤدي إلى حرق كميات كبيرة السعرات الحرارية مما يسبب خسارة كبيرة ومفاجئة في الوزن.

الاكتئاب والمشاكل النفسية

ترجع بعض حالات خسارة الوزن السريعة إلى الاضطرابات النفسية، مثل الاكتئاب والشعور بالقلق والتوتر، حيث يؤدي ذلك إلى فقدان الشهية وبعض المشاكل في الجهاز الهضمي وبالتالي ونقصان الوزن الحاد والسريع.

متى يكون فقدان الوزن خطيرا

الإصابة بمرض السكري

يسبب مرض السكري خسارة كبيرة في الوزن، فعندما يصاب به الشخص يصبح الجسم غير قادر على تحليل الجلوكوز، وإيصال الطاقة الكافية إلى جميع خلايا الجسم، كما أن الجسم لا يستجيب بطريقة صحيحة للإنسان، ومن الأعراض الأخرى لمرض السكري، كثرة التبول، والعطش والشديد والشعور بالتعب.

مرض السرطان

تختلف أعراض الإصابة بالأورام السرطانية، ومن أكثر هذه الأعراض شيوعاً وخاصةً في سرطان الدم والبنكرياس والرئة فقدان الوزن بشكل مفاجئ وسريع.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق