العناية بالبشرة

أهم وصفات لإزالة حب الشباب وتفتيح البشرة

حب الشباب أحد المشكلات الشائعة، والتي لا تقتصر على جنس أو عمر محدد، ولكن يعتبر المراهقين هم أكثر فئة معرضة للإصابة به، ويرجع ذلك إلى زيادة مستوى الهرمون في الجسم، وتختلف أسباب الإصابة بحب الشباب فمنهم ما يُصاب بها بسبب إتباع نظام غذائي خاطئ، أو الإجهاد وغيرها من الأسباب، وفي التالي من بنات one نعرض لكِ أهم وصفات لإزالة حب الشباب وتفتيح البشرة للحصول على بشرة مثالية.

أهم وصفات لإزالة حب الشباب وتفتيح البشرة

1- وصفات تفتيح البشرة

  • الكركم وعصير الليمون: في هذه الوصفة يتم خلط 4 ملاعق من الحليب السائل، مع ملعقة من الكركم، و4 ملاعق من مسحوق الحمص، ثم يوضع الخليط على الوجه، ويُترك لمدة ربع ساعة، ثم تُغسل البشرة مع تدليك الوصفة بالبشرة، وتكرر الوصفة مرتين بالأسبوع.
  • وصفة البابايا والعسل: من الوصفات المميزة والتي تعمل على تفتيح البشرة، كما أنها تساعد على التخلص من الجلد الميت، والشوائب المتراكمة بها، ويتم فيها خلط ثمرة بابايا مهروسة مع ملعقة من العسل، ثم توضع على البشرة، ويُترك على الوجه لمدة 20 دقيقة، ثم يُغسل بالماء البارد ويُجفف، ويكرر يومياً.

أهم وصفات لإزالة حب الشباب وتفتيح البشرة

2- وصفات حب الشباب

  • صودا الخبز والملح: يتم فيها خلط ملعقة من صودا الخبز مع ملعقة من الملح ثم يوضع الخليط على الوجه مع التدليك لمدة خمس دقائق، ويُترك لمدة 5 دقائق أخرى، ثم يُغسل الوجه بالماء الدافئ.
  • كربونات الصوديوم: كربونات الصوديوم من المكونات التي تعمل على تقشير البشرة، وتساعد على إزالة الشوائب من البشرة، كما أنها تعمل على تقليل حب الشباب، ويتم فيها خلط ملعقة من كربونات الصوديوم مه القليل من المياه، ثم يوضع الخليط على البشرة، ويُترك على الوجه لمدة عشر دقائق، ثم يُغسل الوجه بالماء، وتُكرر الوصفة مرتين يومياً.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق