الصحة والجمال - لايف ستايل

فوائد الماء والملح للفم

‏يعاني الكثير من مشاكل الأسنان إلى جانب خوفهم من الذهاب إلى طبيب الأسنان لما يوجد من الآلام، ودائماً ما ينصح أطباء الأسنان باستخدام محلول الماء بالملح بعد عملية خلع الأسنان لتنظيف الجرح وتطهيره، ويعتبر المحلول الملحي أفضل من الغسول الكيميائي حيث يوجد به كمية كبيرة من الكحوليات التي تسبب تهيج الأغشية المخاطية داخل الفم، وفي بنات one سنتعرف على فوائد الماء والملح للفم.

فوائد الماء والملح للفم

‏يتكون المحلول الملحي من ملعقتين من صودا الخبز ومئتين وخمسة وعشرين من المليمتر ماء دافئ مضاف إليها معلقة صغيرة من الملح، ويستخدم هذا المحلول في تنظيف الأسنان واللثة وتطهيرها للحماية من البكتيريا والفطريات المسببة للتسوس بالإضافة إلى التخلص من جير الأسنان وإزالة اللويحة السنية، ومن فوائد الماء والملح للفم ما يلي:

  • ‏يعزز صحة الأسنان واللثة: يعمل على تقليل خطر الإصابة بالالتهابات، حيث أثبتت العديد من الدراسات أن استخدام غرغرة المحلول الملحي بشكل يومي يعمل على تطهير الفم من البكتيريا الضارة التي تتواجد في اللعاب.

فوائد الماء والملح للفم

  • تقليل تقرحات الفم: عند استخدام الغرغرة المكونة من المحلول الملحي بشكل يومي وخاصة للأطفال فذلك يعمل على المحافظة على عدم ظهور تقرحات الفم وخاصة لدى الأطفال.
  • الحفاظ على أنسجة الفم: عند استخدام المحلول الملحي يعمل على تنظيف البشرة بشكل مستمر مما يؤدي إلى ترطيبها والمحافظة عليها، كما يمكن استبدال معجون الأسنان بالمحلول الملحي لعدم تهيج اللثة وقتل البكتيريا الضارة.
  • التقليل من أعراض اليوريميا: وهو مرض شائع بين مرضى اعتلال الكلي، حيث يؤثر هذا المرض على الفم بشكل كبير إلى جانب أنه يعمل على زيادة البوتاسيوم واليوريا والصوديوم في الفم إلى جانب زيادة نسبة الحموضة والتي تؤثر بشكل كبير في عملية التذوق.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق