الحمل والعناية بالطفل

أسباب تأخر ظهور كيس الحمل عند الفحص

الحمل هو من الفترات الهامة في حياة كل امرأة، لذلك تهتم بكل تفاصيله، منذ اللحظة الأولى لحدوث الحمل، حتى موعد الولادة، ومن المشكلات التي تظهر في بداية الحمل هو تأخر ظهور كيس الحمل، والمسؤول عن تحديد عمر الجنين، حيث أن الفحص المخبري لا يمكنه تحديد عمر الجنين إلا من خلال القياسات الدقيقة لحجم هذا الكيس، وفي التالي من بنات one نستعرض أسباب عدم ظهور كيس الحمل عند الفحص.

أسباب تأخر ظهور كيس الحمل عند الفحص

يرجع ذلك إلى 3 أسباب محتملة هي:

أسباب تأخر ظهور كيس الحمل عند الفحص

الفحص المبكر

يعتبر أحد الأسباب الأكثر انتشاراً هي القيام بالفحص مبكراً، مما ينتج عنه عدم القدرة على رؤية كيس الحمل بالسونار، ويظهر كيس الحمل في الغالب بعد الأسبوع الثالث من خلال الفحص المهبلي بالسونار، أو عند وصول مستوى هرمون موجهة الغدد التناسلية المشيمائية إلى عدد ما بين 1500 حتى 2000.

حدوث الإجهاض

قد يعني عدم ظهور كيس الحمل هو حدوث الإجهاض المبكر، والذي قد يصاحبه بعد الأعراض البسيطة مثل النزيف، وأكثر ما يؤكد حدوث الإجهاض هو انخفاض مستوى هرمون الحمل، حدوث نزيف من المهبل، اختفاء أعراض الحمل، الشعور بالتعب، ظهور إفرازات سائلة أو أنسجة، الشعور بألم في البطن.

الحمل خارج الرحم

الاحتمال الأخير لعدم ظهور كيس الحمل هو أن يكون الحمل خارج الرحم، حتى وإن لم تظهر أعراض تدل على ذلك، فالحمل خارج الرحم قد تشعر معه الحامل بالكثير من الأعراض الطبيعية للحامل، مثل الدوخة، والشعور بالإرهاق، وآلام الظهر وغيرها.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق