الصحة والجمال - لايف ستايل

فوائد السكر البني للرجيم والبشرة والشعر

يُستخرج السكر البني من قصب السكر الخام، ويتم معالجته مرة واحدة فقط، ويستخدم من قبل متبعي الرجيم وأنظمة إنقاص الوزن الزائد، وله العديد ومن الفوائد لصحة الشعر والبشرة، فهيا نتعرف سوياً مع بنات one على فوائد السكر البني المتعددة للرجيم والبشرة والشعر وطرق استخدامه.

فوائد السكر البني المتعددة

1- السكر البني للرجيم

يحتوي السكر البني على سعرات حرارية منخفضة مقارنةً مع السكر الأبيض، كما يحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية التي تمنح الجسم الشعور بالشبع، وتساعد في تناول كميات أقل من الطعام على مدار اليوم، لذا يُنصح بإدراجه ضمن النظام الغذائي الصحي لفقدان الوزن.

فوائد السكر البني للرجيم والبشرة والشعر

2- السكر البني للبشرة

يعمل السكر البني على تقشير البشرة وإزالة الجلد الميت وتجديد الخلايا، مما يعزز من نضارة البشرة وحيويتها، ويمكن استخدامه في الكثير من الماسكات والوصفات الطبيعية للحفاظ على صحة البشرة، ومن أهم هذه الوصفات ما يلي:

وصفة السكر البني والعسل لتقشير البشرة

يتم مزج ملعقتين كبيرتين من السكر مع ملعقة صغيرة من عسل النحل، وقطرات من عصير الليمون، ثم تُفرك البشرة بهذا الخليط بحركات دائرية خفيفة للتخلص من الخلايا الميتة، ثم يُشطف الوجه جيداً بالماء الفاتر، ويتم ترطيبه بقطرات من زيت الياسمين.

وصفة السكر البني وجل الصبار لتفتيح البشرة

نخلط ملعقة كبيرة من السكر البني مع ملعقة كبيرة من جل الصبار، حتى تحصلي على خليط متجانس، ثم يتم تطبيق هذا الماسك على البشرة لمدة 10 دقائق حتى يجف على البشرة، ثم يُفرك بلطف ويشطف بالماء الدافئ ثم البارد لغلق مسام البشرة.

3- السكر البني للشعر

يساعد على التخلص من قشرة الرأس المزعجة، ويعمل على القضاء على خلايا الجلد الميت المتراكمة في فروة الرأس، وذلك عن طريق استخدام السكر البني في تقشير فروة الرأس، للحصول على شعر نظيف وأكثر صحة وحيوية.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق