الريجيم والتخسيس

أسهل طريقة تخسيس بدون ريجيم

دائما ما يحاول الأشخاص إنقاص الوزن طوال الوقت، ولكن نجد صعوبة في الالتزام بالرجيم القاسي، ولذلك سنوضح لكم في بنات one كيفية تخسيس بدون ريجيم حيث يتواجد العديد من الطرق التي تساعد في إنقاص الوزن بدون مجهود، والتي سنتعرف عليها معاً في السطور التالية.

أسهل طريقة تخسيس بدون ريجيم

هناك بعض الطرق التي يمكن تنفيذها لتخسيس الوزن بدون رجيم ومن ضمن هذه الطرق ما يلي:

قم بقياس وتحديد زمن وجبات الطعام

يجب حساب السعرات الحرارية التي يحتاج إليها الجسم وأيضاً معرفة السعرات الحرارية في كل وجبة، وتقليل السعرات الحرارية التي تتناولها في الأكل إلى جانب مضغ الطعام ببطء شديد حتى تؤدي ذلك امتلاء المعدة بشكل أسرع والشعور بالشبع، وقوم بالاستمتاع بالطعام عند تناوله إلى جانب وضع توقيت محدد يصل إلى 20 دقيقة.

نام أكثر يصبح وزنك أقل

عند زيادة ساعات النوم والتي تصل إلى ٨ ساعات يومياً يؤدي ذلك إلى إنقاص الوزن والذي يصل إلى ٦ كغم في السنة، وقد أثبتت بعض الدراسات العلمية في جامعة ميشيغان آن ساعة من النوم تساوي ساعة من اليقظة، حيث إن الاستيقاظ لساعات طويلة يؤدي إلى الشعور بالجوع مما يؤدي إلى زيادة الوزن.

التركيز على الخضروات لإنقاص الوزن

تحتوي الخضروات على العديد من الفيتامينات والألياف التي تساعد على تحسين حركة الأمعاء وتجنب حدوث إمساك، ولذلك يفضل تناول الخضروات الطازجة والفاكهة بشكل يومي وبين الوجبات مما تساعد أيضًا في إنقاص الوزن، وذلك لاحتوائها على المياه التي تعمل على الإحساس بالشبع.

تناول الحساء

عند تناول شروبة خضار بشكل يومي فهي تساعد على الإحساس بالشبع بشكل كبير ولذلك ينصح بتناول الحساء في بداية الطعام.

تجنب تناول اللحوم المصنعة

تحتوي اللحوم المصنعة على نسبة عالية من الدهون ولذلك ينصح بتجنبها وعدم تناولها سواء مرة واحدة في الشهر.

اختار طعام صحي أكثر

يجب استبدال الطعام الغني بدهون بطعام الصحي مثل الخضار والفاكهة الطازجة.

أسهل طريقة تخسيس بدون ريجيم

اختار مشروبك بحكمة

يجب اختيار المشروبات التي ستتناولها مثل الشاي الأخضر مع تقليل السكر وعصير الليمون والابتعاد عن الكحوليات والمشروبات الغازية، حيث تحتوي هذه المشروبات على نسبة عالية من السكريات التي تساعد في زيادة الوزن بشكل كبير.

الكؤوس الطويلة أفضل من الكؤوس القصيرة

يعتبر كؤوس المشروبات الطويلة ونحيفة الحجم تساعد في إنقاص الوزن وذلك حيث تحتوي على نسبة قليلة من المشروب بينما الكؤوس القصيرة تأخذ نسبة أكبر من المشروبات مما تؤدي إلى زيادة الوزن.

ممارسة اليوجا

يجب ممارسة الرياضة بشكل مستمر حيث تساعد على تنشيط الدورة الدموية مما تعمل على زيادة سرعة الحرق وإنقاص الوزن ومن أفضل الرياضيات التي يمكن ممارستها هي رياضة اليوجا.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق