الحمل والعناية بالطفل

7 نصائح تعمل على انقاص الوزن مع الرضاعة

تعتبر فترة الرضاعة هي أفضل وقت يمكنك فيه خسارة وزنك الزائد نتيجة الحمل، فلا يحتاج منك الأمر إلا اتباع بعض الخطوات البسيطة، حيث أن الرضاعة تعمل على حرق ما يعادل 500 سعر حراري يومياً، وفي بنات one نقدم لكِ 7 نصائح تعمل على انقاص الوزن مع الرضاعة دون الإضرار بصحتك وصحة رضيعك.

7 نصائح تعمل على انقاص الوزن مع الرضاعة

إليك مجموعة من النصائح التي تساعدك على فقدان الوزن مع الرضاعة:

7 نصائح تعمل على انقاص الوزن مع الرضاعة

  1. حددي هدفك، وكمية الوزن التي تريدين خسارته، وضعي خطة طويله بحيث تفقدين هذا الوزن على مدار عام، بحيث لا تخسري من الوزن أكثر من نصف كيلو بالأسبوع.
  2. اهتمي بتناول الأطعمة التي تحتوي على قيمة غذائية عالية، مثل السمك، فهو أحد الأطعمة الهامة والتي تعمل على اكتمال بناء مخ الطفل وجهازه العصبي، كما احرصي على تناول الفاكهة والخضروات الطازجة والغنية بالألياف.
  3. اهتمي بالتنويع في الدهون، بحيث تتجنبي تناول الأطعمة المقلية الضارة، وتحصلي على الدهون الصحية مثل المتواجدة في المكسرات والتونه وغيرها.
  4. قسمي وجباتك الثلاثة إلى وجبات صغيرة، حيث تساعد على عدم زيادة الوزن، وفي نفس الوقت تجعلك تشعرين بالشبع لفترة أطول.
  5. ابتعدي عن إغراءات الطعام، وخصوصاً الوجبات السريعة، والتي تحتوي على كمية كبيرة من السعرات الحرارية، واستبدليها بالأطعمة المحضرة بالمنزل.
  6. تعد السوائل أحد الأشياء الهامة التي عليك الحرص عليها، والتي تزيد من إدرار اللبن، وتعمل على خسارتك للوزن، ولكن تجنبي العصائر المحلاة بالسكر.
  7. مارسي الرياضة كلما سنح لكِ الوقت، حتى تساعد على خسارتك للوزن.

اقرئي أيضًا

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق