العناية بالبشرة

أقوى وصفات لتفتيح المناطق الحساسة بالمنزل

تعاني سيدات المنطقة العربية من اسمرار منطقة الإبط والمنطقة الحميمة، والتي تمثل مشكلة تخجل منها، حيث يرجع تحولها للون الغامق إلى العديد من الأسباب منها عدم العناية بها مثل باقي مناطق الجسم، وعدم الاهتمام بالتنظيف والتجفيف الجيد، وفي بنات one نعرض لكِ مجموعة من أقوى وصفات لتفتيح المناطق الحساسة التي يمكنك تحضيرها بالمنزل.

وصفات لتفتيح المناطق الحساسة بالمنزل

يوجد الكثير من الوصفات الطبيعية المذهلة والتي تعمل على تفتيح البشرة، ومن تلك الوصفات ما يلي:

1- السكر والبيض

تتكون هذه الوصفة من بياض البيض والسكر، حيث يتم خلطهم معاً حتى يصبح الخليط متجانس، ثم توضع على المنطقة المراد تفتيحها، ثم تركها حتى تجف تماماً، ثم تغسل المنطقة جيداً بالماء الفاتر وتجفف، ويُفضل تكرار هذه الوصفة مرتين بالأسبوع.

2- البرتقال والزبادي

يتم خلط في هذه الوصفة ملعقة من قشر البرتقال المجفف والمطحون، مع 2 ملعقة من الزبادي وملعقة من العسل، ثم يوضع الخليط على المنطقة، ويُترك لمدة ربع ساعة، ثم تغسل بالماء البارد، وتكرر الوصفة مرتين بالأسبوع.

أقوى وصفات لتفتيح المناطق الحساسة بالمنزل

3- الحليب وزيت اللوز

يتم خلط ملعقة من الحليب البودر مع ملعقة من زيت اللوز، مع ملعقة من العسل، وعصير الليمون، ويقلبوا معاً حتى يصبح الخليط عجينة، ثم توضع على المنطقة، وتُترك لمدة 20 دقيقة، ثم تُغسل بالماء، وتكرر الوصفة 4 مرات في الأسبوع.

4- خلطة الجلسرين

يتم خلط في هذه الوصفة ملعقة من العرقسوس مع ملعقة من الجلسرين، ثم يتم وضعهم على المنطقة، ويُترك لمدة نصف ساعة، ثم تغسل بالماء الفاتر، وتكرر الخلطة 3 مرات بالأسبوع، ويمكنك الاحتفاظ ببقية الكمية في الثلاجة للمرة القادمة.

اقرئي أيضًا

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق