العناية بالشعر

خطوات العناية بالشعر الكيرلي والجاف

تختلف طبيعية الشعر الكيرلي عن غيره من جميع أنواع الشعر، ويحتاج إلى الاهتمام للحفاظ على جماله وجاذبيته المميزة، حيث أنه في الغالب يعاني من الكثير من المشاكل مثل الجفاف، والتقصف، والتلف، وفي بنات ONE نعرض لك كيفية العناية بالشعر الكيرلي والجاف في خطوات بسيطة.

خطوات العناية بالشعر الكيرلي والجاف

إذا كنت من صاحبات الشعر الكيرلي المجعد، فأنت بالتأكيد مميزة ومختلفة عن الجميع، ولكن قد تتطلب العناية به بعض الجهد للحفاظ على بريقه وتألقه، وإليك فيما يلي أهم النصائح للعناية بالشعر الكيرلي الجاف:

  • أول خطوات روتين العناية بالشعر الكيرلي هي اختيار نوع الشامبو ملائم لطبيعته الجافة، ويفضل أن يكون خالي من المواد الكيميائية الضارة مثل السيليكون والسلفات، التي تسبب هيشان وجفاف الشعر.
  • يجب استخدام البلسم بعد غسل الشعر بالشامبو، وتوزيعه جيداً على فروة الرأس وخصلات الشعر، وتركه لبضع دقائق ثم شطفه جيداً بالماء الفاتر ثم البارد.
  • يمكنك استخدام إحدى الزيوت الطبيعية الساخنة وتطبيقها على الشعر الجاف، لتغذية الجذور ومنح الشعر الترطيب اللازم للحفاظ على حيويته، وننصحك بتطبيق كريم مرطب قبل تمشيط الشعر للحفاظ على تموجات الشعر والعناية بها.

خطوات العناية بالشعر الكيرلي والجاف

  • تجنبي استعمال منشفة لتجفيف الشعر بعد غسله، لأنها سوف تزيد من التجعد ويمكن أن تؤدي لتكسير الشعيرات الضعيفة، ولكن استبدليها بسترة قطنية خفيفة، ثم اتركي الشعر يجف في الهواء، ويمكنك أن تقومي بلف خصل الشعر على أصابعك وهو مبلل للحفاظ على جمال تموجاته.
  • احرصي على تطبيق ماسكات ترطيب الشعر الطبيعية التي تعمل على معالجة الكثير من مشاكل الشعر، وتضفي ملمس ناعم وجذاب، سواء كانت جاهزة أو ماسكات طبيعية تحتوي على مواد مرطبة مثل زيت جوز الهند، وزيت اللوز.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق