الصحة والجمال - لايف ستايل

علاج فقر الدم بالغذاء

فقر الدم هو مرض يصاب به الشخص نتيجة نقص الحديد في الجسم، وتصاحبه بعض الأمراض مثل الإعياء الشديد وصداع الرأس، ويمكن علاجه باتباع نظام غذائي صحي غني بالأطعمة التي تحتوي على الحديد والفيتامينات الهامة، وفي بنات ONE نعرض لكم اليوم علاج فقر الدم بالغذاء للتخلص من هذه المشكلة الصحية.

علاج فقر الدم بالغذاء

إليك فيما يلي أهم المأكولات والأطعمة الغنية بالحديد والعناصر الغذائية الهامة لإمداد الجسم بالحديد وإنتاج خلايا الدم الحمراء لعلاج فقر الدم ويمكن تقسيمها كالتالي:

الأطعمة الغنية بعنصر الحديد

الحديد أهم عنصر لإنتاج الكريات الحمراء في الدم، ويتواجد بنسبة عالية في اللحوم الحمراء، والكبدة، والعدس البني، بعض الحبوب الأخرى.

الأطعمة الغنية بفيتامين سي

يساهم فيتامين سي في تعزيز امتصاص الحديد في الجسم، ومن أهم هذه الأطعمة الحمضيات كالليمون والبرتقال، والبروكلي، والجوافة، والفلفل الأخضر.

الأطعمة الغنية بحمض الفوليك

حمض الفوليك هو أحد أنواع فيتامين B الذي يساهم تقسيم خلايا الدم الحمراء، كما يحسن من وصول الأكسجين إلى الخلايا، ويتواجد في العدس، واللوبياء الخضراء، والخضروات الورقية مثل السبانخ والملفوف.

علاج فقر الدم بالغذاء

المأكولات البحرية

تحتوي على فيتامين B12 الذي يساعد في امتصاص الحديد من الأطعمة، ومن أهمها التونة، والسلمون، والمحار، والسردين.

البذور والمكسرات

هناك العديد من أنواع المكسرات مفيدة لمرضى فقر الدم والأنيميا، وتحتوي على نسبة عالية من الحديد مثل الفستق والصنوبر، بذور عباد الشمس، وبذور القرع.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق