العناية بالبشرة

كيف استخدم زبدة الشيا للتبييض

زبدة الشيا من المواد الطبيعية الفعالة في تبييض البشرة وتوحيد لونها، وكما تستخدم في ترطيب البشرة الجاف ومعالجة التشققات بشكل رائع، فهيا خيار مثالي للحصول على بشرة بيضاء بطريقة آمنة وسريعة، فإذا كنت تتساءلين كيف استخدم زبدة الشيا للتبييض إليك الإجابة في السطور التالية من بنات ONE.

فوائد زبدة الشيا للبشرة

تحتوي زبدة الشيا على عناصر فعالة لصحة البشرة وتضمن لك الحصول على العديد من الفوائد ومن أهمها:

الترطيب المثالي

تمنح الشيا ترطيب عميق للبشرة وتحتفظ برطوبة الجلد فترة طويلة من الوقت، وتساعدك في الحصول على بشرة ناعمة وحريرية.

معالجة التهابات البشرة

يمكنك استخدام زبدة الشيا لمعالجة التهابات البشرة لاحتوائها على مواد مضادة للالتهابات والاحمرار المصاحب لها، وتساعد أيضاً في القضاء على البثور والطفح الجلدي في البشرة.

محاربة الشيخوخة وعلامات تقدم السن

تعمل على تحفيز الجلد على إنتاج الكولاجين، الذي يمنع ظهور التجاعيد في الوجه، ويحافظ على نضارة البشرة وشبابها، كما أنها غنية بنسبة عالية من الأحماض الدهنية التي تكافح الشيخوخة المبكرة.

تخفيف تهيج البشرة

تعمل على علاج التهيج الناتج عن حروق الشمس والتصبغات أو الأكزيما وتهدئة البشرة والشعور بالاسترخاء، وتعالج الكثير من مشاكل البشرة مثل حب الشباب ولدغات الحشرات.

كيف استخدم زبدة الشيا للتبييض

كيف استخدم زبدة الشيا للتبييض

إليك أفضل وصفات تبييض البشرة باستخدام زبدة الشيا:

زبدة الشيا والعسل لتبيض البشرة

يتم مزج كمية متساوية من العسل الأبيض وزبدة الشيا بشكل جيد للحصول على خليط متماسك، ثم يُطبق على البشرة والأماكن الداكنة المراد تفتيحها في الجسم لمدة 15 دقيقة على الأقل ثم تُشطف بالماء الدافئ.

زبدة الشيا وزيت الزيتون

أخلطي ملعقتين من زبدة الشيا مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ثم ضعي هذا الخليط على البشرة لمدة 5 دقائق فقط مع التدليك حتى تمتصه البشرة جيداً ثم اشطفيها بالماء الدافئ.

زبدة الشيا لتبييض الجسم

يتم مزج ملعقة كبيرة من زبدة الشيا بعد تذويبها في حمام ماء دافئ، مع ملعقة صغيرة من النشا، وملعقة صغيرة من زيت جوز الهند، وملعقة مماثلة من زيت اللوز، ونخلط جميع المكونات حتى تتجانس، ثم نضيف ملعقة كبيرة من السكر الناعم، ويتم تدليك الجسم بحركات دائرية مع التركيز على الأماكن الداكنة مثل الركب والأكواع، وتكرر هذه الوصفة مرة أسبوعياً للحصول على بشرة بيضاء ناصعة.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق