الريجيم والتخسيس

طرق انقاص الوزن بدون رجيم ولا رياضة

إن الاستمرار على نظام غذائي معين للتخسيس ليس أمراً سهلاً، ولا يستطيع الكثير من الناس الالتزام به فترة طويلة، وهناك العديد من طرق انقاص الوزن بدون رجيم ولا رياضة أثبتت جدارتها وفعاليتها بشكل أكبر من الرجيم، وفي بنات ONE جمعنا لك أفضل النصائح التي ستساعدك على خسارة الوزن الزائد سريعاً بدون اتباع الرجيم القاسي أو ممارسة التمارين الرياضية الشاقة.

طرق انقاص الوزن بدون رجيم ولا رياضة

1- تناول الكثير من البروتين

البروتينات من أهم الأطعمة التي تساعد في فقدان الوزن، لأنها تمنح الجسم الشعور بالشبع فترة طويلة، مما يساعد على تناول سعرات حرارية أقل، كما يحفز إفراز الهرمونات التي تساعد على حرق الدهون وإنقاص الوزن، لذا يجب أن تحتوي وجبة الإفطار على الحبوب الكاملة والبيض، أما وجبة الغداء فيجب أن تتضمن قطعة كبيرة من الدجاج أو السمك أو اللحم، أو البروتينات النباتية مثل العدس والكينوا.

2- تناول الأطعمة الغنية بالألياف الغذائية

تعمل الألياف الغذائية على امتلاء المعدة والشبع لفترة أطول، كما تعمل على زيادة وقت امتصاص المواد الغذائية مما يبطئ من عملية الهضم، وتتواجد الألياف بكثرة في الأطعمة النباتية مثل الفول، والشوفان، وبذور الكتان.

طرق انقاص الوزن بدون رجيم ولا رياضة

3- مضغ الطعام ببطء

أثبتت إحدى الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون الوجبات سريعاً هم الأكثر عرضة لزيادة الوزن أكثر ممن يتناولون الطعام ببطء، فالمضغ الجيد يجعلك تشعر بالشبع سريعاً ويكتفي جسمك بكميات قليلة من السعرات الحرارية.

4- تناول وجبات صغيرة

يُنصح خبراء التغذية بتناول عدد من الوجبات الصغيرة كل ساعتين على مدار اليوم بمعدل 5 أو 6 وجبات، أفضل من تناول ثلاث وجبات رئيسية فقط كبيرة، كما يفضل تناول طبق السلطة والشروبة قبل تناول باقي الوجبة.

5- شرب كميات وفيرة من الماء

يساعد شرب الماء بكثرة على تناول كميات قليلة من الطعام، وخاصةُ عند تناول كوبين من الماء قبل كل وجبة غذائية.

6- النوم الجيد في مواعيد منتظمة

تؤدي قلة النوم والأرق والشعور بالإجهاد إلى خلل في هرمونات الجسم، ويعمل على ذلك على زيادة الجوع والرغبة في تناول الطعام غير الصحي، كما تزيد من فرص الإصابة بمرض السكري والسمنة.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق