العناية بالشعر

كيفية الاهتمام بالشعر في 5 خطوات

هناك العديد من الطرق التي يمكن استخدامها للاهتمام بالشعر بشكل يومي، حيث يعتبر الشعر من علامات الجمال وخاصة لدى المرأة، ولهذا ينصح استخدام بعض الطرق المضمونة بشكل قوي للحصول على شعر غني بالزيوت الطبيعية إلى جانب شعر قوي ولامع، وفي بنات one سنتعلم كيفية الاهتمام بالشعر حيث هناك العديد من الطرق التي يمكن تنفيذها للحصول على شعر حيوي وأكثر إشراقا.

كيفية الاهتمام بالشعر في 5 خطوات

تلعب الوراثة دور كبير في نوعية الشعر ولكن ورغم ذلك فإن الروتين اليومي الذي يتبعه الشخص إذا كان روتين باستخدام المنتجات الخاصة بالشعر أو من خلال نظام غذائي صحي، هو ما يساعد الشعر على إعطائه رونقاً وإشراقا، ومن أهم هذه الطرق ما يلي:

1- تناول ما يكفي من البروتين

يحتاج الشعر إلى البروتين حيث يعتبر من أهم المكونات الأساسية له ولذلك ينصح بالاهتمام بالبروتين في النظام الغذائي بشكل يومي، ويمكن الحصول على البروتين من خلال:

  1.  اللحم قليل الدهن.
  2.  الدواجن.
  3.  السمك.
  4.  الفاصوليا.
  5.  منتجات الألبان قليلة الدسم.
  6.  البيض.

ويجب معرفة انه عند تناول البروتين بكمية قليلة عن الكمية التي يحتاج إليها الجسم فيؤدي ذلك إلى جعل الشعر الضعيف وهايش، ويفقد الشعر لونه الأصلي إلى جانب تقصفه وسقوطه.

كيفية الاهتمام بالشعر في 5 خطوات

2- الحصول على كمية كافية من الزنك

عند نقص الزنك في الجسم يؤدي ذلك إلى تساقط الشعر، ولذلك يجب الحرص على تناول الأطعمة التي تحتوي على الزنك مثل المكسرات بمختلف أنواعها.

3- الحصول على الأوميغا 3

هناك بعض الوجبات التي تحتوي على الأوميغا 3 والتي تعتبر رقم واحد في العناية بالبشرة والتي تسبب إفراز الزيوت الطبيعية مرة أخرى إلى الشعر، إلى تجنب تغذية الشعر من الجذور، ويمكن الحصول على الأوميغا من:

  1.  بذر الكتان.
  2.  الزبادي.
  3.  الجبن.
  4.  الحبوب الكاملة
  5.  السلطة الخضراء.
  6.  السمك السلمون.
  7.  الرنجة.
  8.  السردين.
  9.  سمك الماكريل.

يمكن التنويع بين هذه المأكولات على مدار الشهر الحصول على الاوميغا3 ولكن يجب عدم الإكثار منها حتى لا تسبب الحساسية للبعض.

4- اختاري الشامبو المناسب

يجب عند اختيار الشامبو معرفة الأنواع التي تناسب الشعر حيث يمكن أن يؤدي استخدام الشامبو الخاطئ إلى جفاف الشعر وتقصفه وهيشان.

5- قومي بغسل الشعر بشكل مناسب

يجب عدم غسل الشعر بشكل يومي إلى جانب عدم استخدام الشامبو أو البلسم يومياً عند غسل الشعر، وعند القيام بغسل الشعر يجب عدم استخدام الماء الساخن حيث يؤثر على الشعر ويجعله يتساقط.

نصائح للعناية بالشعر التالف

  • عند استخدام مجففات الهواء لا تقومي باستعمال درجة حرارة عالية ولكن يجب البدء بدرجة حرارة قليلة ثم يتم زيادة الحرارة تدريجياً.
  • لا تقومي بتغطية شعرك طوال الوقت وذلك حتى تسمح له بالتنفس.
  • قومي دائماً بتدليك فروة الرأس حتى تقومي بتنشيط الدورة الدموية.
  • قومي بقص أطراف الشعر بشكل دوري كل ٤٥ يوم وذلك للحصول على شعر خالي من التقصفات.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق