الصحة والجمال - لايف ستايل

أهم فوائد زبدة الفستق على الجسم

يعتقد الكثيرين أن الفستق من المكسرات، ولكن الحقيقة أنه يُعد من البقوليات، ويحتوي الفستق على الكثير من الفوائد الصحية، كما أنه يدخل في العديد من الأطعمة مثل الصلصات والحلويات والوجبات الخفيفة، كما أنه يمكن تناوله نيئاً أو محمصاً، ومن أشكال الفستق المتوفرة والمحببة للكثيرين هو زبدة الفول السوداني والتي لا تتعرض إلى الكثير من عمليات التصنيع، وفي التالي من بنات one نستعرض لكِ أهم فوائد زبدة الفستق.

فوائد زبدة الفستق على الجسم

من الفوائد الكثيرة والصحية لزبدة الفستق على الجسم ما يلي:

1- المحافظة على الوزن

الكثير يعتقد أن زبدة الفول السوداني تعمل على زيادة الوزن، حيث تُعد من الاطعمة مرتفعة السعرات الحرارية، ولكن الحقيقة أن الكثير من الدراسات الطبية أن إضافة نصف كوب من زبدة الفستق الى الأطعمة يعمل على رفع معدل الحرق في الجسم.

2- محاربة الخلايا السرطانية

أجريت عدة دراسات في عام 2013 عن مدى فائدة زبدة الفستق، والتي أتضح أنها تساعد على تقليل تكون الخلايا السرطانية بالثدي، وخصوصاً للأشخاص الذين لديهم تاريخ عائلي مع المرض.

3- محاربة الزهايمر

أشيرت الأبحاث التي أجريت في جامعة فلوريدا على أن المصابين بمرض الزهايمر تمكنوا من استنشاق رائحة زبدة الفستق، بالرغم من أن مرض الزهايمر يعمل على التحكم وتقليل حاسة الشم في أجزاء الدماغ.

4- الحفاظ على صحة القلب

تحتوي زبدة الفستق على الكثير من الفيتامينات والمعادن والألياف ومضادات الأكسدة، والتي تعمل على حماية القلب من الإصابة بالأمراض، كما أنها تحتوي على الأوميجا 3 والتي تعمل على تقليل الكوليسترول في الجسم.

أهم فوائد زبدة الفستق على الجسم

5- تنظيم مستوى السكر

زبدة الفستق هي أحد المنتجات الطبيعية والتي لا تخضع لعمليات صناعية، مما يجعلها قليلة السكر، فبالتالي تساعد الجسم على هضم الطعام بشكل أفضل، وتنظيم مستوى السكر بالدم،

6- مصدر للبروتينات

تحتوي زبدة الفستق على كمية كبيرة من البروتين، مما يعمل على تحسين الصحة، وحماية العضلات.

اقرئي أيضًا:

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق