الحمل والعناية بالطفل

كيفية حساب الحمل بالاسابيع

تحتار كثير من السيدات في طريقة حساب فترة الحمل، وخاصةً إذا كن حوامل للمرة الأولى، ويلجأ معظم الأطباء إلى اعتماد طريقة حساب الحمل بالأسابيع وليس بالشهور، حيث تختلف عدد أيام كل شهر عن الآخر، لذلك نقدم لك اليوم من بنات one طريقة حساب الحمل بالاسابيع بسهولة.

كيفية حساب الحمل بالاسابيع

يفضل حساب فترة الحمل بالأسابيع، لأن الشهور تختلف فمنها ما يزيد عن أربعة أشهر، وتتراوح فترة الحمل الطبيعية ما بين 38 إلى 42 أسبوع، وفيما يلي طريقة حساب الحمل من أخر موعد للدورة الشهرية بطريقة مبسطة:

  • تُحسب فترة الحمل موعد الولادة المتوقعة من تاريخ أول يوم في آخر دورة شهرية، وتحدث عملية الإخصاب في فترة التبويض، والتي تحدث عادة ما بين اليوم العاشر والرابع عشر من الدورة الشهرية.
  • يمكنك حساب بداية الحمل بعد ترك أسبوع بعد أول يوم لآخر دورة الشهرية، فمثلاً إذا كان مضى على دورتك الشهرية خمس أسابيع فأنتِ حامل في أربعة أسابيع.
  • يُصعب تحديد موعد حدوث تلقيح البويضة بدقة، لذلك يترك الأطباء أسبوع أو أسبوعين من موعد الدورة الشهرية، لحساب موعد الولادة المتوقع.
  • في حالة عدم تذكر الموعد الأخير للدورة الشهرية، يمكن أن تقوم المرأة الحامل بعمل سونار عند ظهور كيس الحمل والجنين، ويتم من خلاله نمو الجنين بالأسابيع من خلال السونار.

كيفية حساب الحمل بالاسابيع

حساب الفترة الأولى من الحمل

وتشتمل هذه الفترة على الثلاث شهور الأولى من الحمل، أي تبدأ من الأسبوع الأول من بداية حدوث الحمل إلى الأسبوع الثالث عشر.

حساب الفترة الثانية من الحمل

تبدأ المرحلة الثانية منذ بداية الشهر الرابع وحتى نهاية الشهر السادس، ويتم حاسبها بالأسابيع من بداية الأسبوع الرابع عشر وحتى الأسبوع السادس والعشرون من الحمل.

حساب الفترة الثالثة من الحمل

تبدأ هذه الفترة من بداية الشهر السابع من الحمل وحتى نهاية الشهر التاسع وحدوث الولادة, أي تبدأ منذ الأسبوع السابع والعشرين وحتى نهاية الحمل.

اقرئي أيضًا:

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق