الحمل والعناية بالطفل

فوائد ينسون للحامل

اليانسون هو مشروب ساخن يتم تناوله دائما وخاصة في فصل الشتاء، ويتم إنتاجه من نبات اليانسون المجفف، ويعرف بالاسم العلمي الخيمية، ويتم زراعة اليانسون في جميع أنحاء العالم، ومن المعروف أن نبات اليانسون يمتلك زهرة صفراء اللون وتكون بذورها ذات اللون البني والتي يمكن استخدامها كدواء أو في الطعام، ويتم حصاد اليانسون في الخريف ولهذا فهو منتج شتوي، وفي بنات one نقدم لكم أهم فوائد ينسون للحامل.

فوائد ينسون للحامل

يتميز اليانسون بأن رائحة عطرية تشبه عطر عرق سوس، وقد تم عمل العديد من الأبحاث على بعض الفئران الحوامل لمعرفة تأثير شرب اليانسون للأم الحامل، ووجد أن شرب اليانسون يعمل على انقباض الرحم والتي في أغلب الأحيان يكون السبب في حدوث الولادة المبكرة، لذلك من الأفضل تناوله في الشهر التاسع بكثرة ليسهل عملية الولادة الطبيعية، ولا زالت الدراسات على اليانسون مستمرة لمعرفة المزيد عن ما يفعله اليانسون للحامل.

فوائد ينسون للحامل

فوائد اليانسون للنفاس

قام بعض العلماء بإجراء العديد من الدراسات الطبية على بعض السيدات والتي تتراوح اعمارهم بين 25 إلى 30 عاماً لما يحدث لهم بعد الولادة وجد أن شرب اليانسون يعمل على تقليل الآلام التي تصاحب لما بعد الولادة، ولذلك ينصح بتناول اليانسون بشكل يومي.

أضرار اليانسون على الحامل

  • حتى الآن لم تثبت علمياً أي ضرر شرب اليانسون ولكن ورغم ذلك يجب شرب كميات محددة فترة الحمل وعدم المبالغة في شرب اليانسون حتى لا يحدث ولادة مبكرة.
  • يمكن استخدام زيت اليانسون والذي يحتوي على الانيثول أن يؤدي بعض المشاكل في الخصوبة ونشاط الاستروجين، كما انه يمكن لن يتسبب في بعض الأنشطة السامة للخلايا الجينية، ولذلك يفضل عدم استخدام زيت اليانسون طوال فترة الحمل.

محاذير استخدام اليانسون

  • الحساسية: يمكن أن يتسبب اليانسون في رد فعل تحسسية وذلك اتجاه بعض الأنواع النباتية الأخرى مثل والشمر والكراوية والكمون.
  • السكري: يمكن أن يتسبب اليانسون في خفض مستوي السكر في الدم، ولذلك يجب متابعة نسبة السكر بشكل مستمر.
  • أنواع السرطان الحساسة للهرمونات: هناك بعض أنواع السرطان الحساسة مثل سرطان الثدي، سرطان الرحم، سرطان المبيض، سرطان الأورام الليفية، ويمتلك اليانسون تأثيرا قوياً مشابها لتأثير الاستروجين والتي تتسبب في انتشار الخلايا السرطانية.

اقرئي أيضًا:

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق