الحمل والعناية بالطفل

أضرار القهوة للحامل

القهوة هي أحد المشروبات الساخنة التي يُفضلها كثير من الناس، حيث تعمل كمنبه للأذهان حتى نظل أكبر قدر ممكن من الوقت ونحن في وعي تام، ومفعمين بالنشاط والطاقة التي تمكننا من القيام بكافة المهام اليومية، وفي بنات one سنتعرف على تأثير القهوة للحامل وأضرارها.

أضرار القهوة للحامل

توجد بعض الأضرار التي تتسبب القهوة في حدوثها إذا تناولت المرأة الحامل كميات كبيرة منها في اليوم الواحد، وهذه الأضرار قد تصيب الجنين أيضًا وليس الأم فقط، وأهم تلك الأضرار ما يلي:

  • بمجرد أن تتناول المرأة كمية من القهوة فإنها تسري داخل جسم الأم إلى أن تصل إلى دم الجنين ونظرًا لعدم نمو جسم الجنين بشكل كامل فإنه لن يستطيع أن يتخلص من تأثير القهوة عليه على عكس الأم، ومع كثرة تكرار ذلك الأمر فإن الجنين ستتم ولادته دون اكتمال النمو الخاص به.
  • قد تتسبب القهوة في زيادة ضغط الدم عن الحد الطبيعي ولفترات طويلة.
  • ومن أخطر أسبابها أنها تجعل الأم في حالة أرق شديد وفي الوقت ذاته يشعر الجنين بنفس حالة الأرق التي تشعر بها الأم وهذا ليس بأمر جيد بالنسبة للجنين.

أضرار القهوة للحامل

نصائح للحامل للحد من تناول القهوة

الآن سنذكر بعض النصائح التي يجب على كل امرأة أن تتبعها في فترة الحمل خاصة إذا كانت تتناول القهوة بكميات مبالغ فيها:

  • إذا كنتِ تتناولين في اليوم الواحد على سبيل المثال أربعة أكواب من القهوة فيلزم أن تتناولي اليوم الذي يليه ثلاثة أكواب ثم كوبين فقط بعد ذلك، وهكذا بمعنى أن تقومي بتخفيف الكمية على التدريج.
  • احرصي على تناول كميات كبيرة من الحليب عندما تشعرين بالرغبة في تناول القهوة.
  • ابتعدي قدر المستطاع عن كافة المشروبات التي تحتوي على كمية كبيرة من الكافيين.

اقرئي أيضًا:

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق