العناية بالبشرة

كيف أخفي عيوب وجهي

كيف أخفي عيوب وجهي سؤال تطرحه الكثير من الفتيات، فالوجه من أوائل الأشياء التي يعتني بها الإنسان وخاصة المرأة، لكن هناك مجموعة من العيوب التي قد تظهر عليه أمثال الالتهاب وحب الشباب والبثور والبقع، وهو ما يجعل الشخص يسعى إلى أن يخفي هذه العيوب، وسوف نتعرف على ذلك في بنات one.

طرق علاج عيوب البشرة

من حسن الحظ أن هناك بالفعل طرق تساعد على إخفاء عيوب الوجه بسهولة، ومن هذه الطرق ما يلي:

  • استخدام غسول الوجه المطهر أو المنظف: التهابات الوجه تحدث نتيجة التقاط العدوى والبكتريا وذلك داخل مسام الوجه، لذلك ينصح بأنه في حالة وجود بثور أو التهابات أن يتم استخدام غسول وجه مطهر يحتوي على مادة الكبريت أو حمض الجليكوليك، والتي تعمل على تطهير أماكن الالتهابات وتقوم بإخفاء البثور في وقت قصير.
  • استخدام المواد الطبيعية: كذلك يمكن استخدام المنتجات الطبيعية والتي توجد بالمنزل وذلك لإخفاء الالتهاب أو البثور، وهذه المواد هي الثلج أو معجون الأسنان، حيث يتم استخدام الثلج لعمل مساج للوجه وذلك قبل استخدام الماكياج بخمس دقائق حيث يعمل على تخفيض الالتهاب وكذلك التخلص من البثور بسرعة.

كيف أخفي عيوب وجهي

كيف أخفي عيوب وجهي

  • استخدام الكريمات المرطبة: كذلك يمكن استخدام الكريمات التي تعمل على الترطيب وذلك قبل وضع المكياج، حيث تعمل هذه الكريمات على إخفاء عيوب الوجه وكذلك ترطيب مكان الالتهاب وعلاج البثور، كما يفضل استخدام الكريم المرطب لإنه أخف وزناً على البشرة مقارنة بالكريم الأساسي.
  • استخدام الكونسلير الملون: يساعد استخدام الكونسلير في إخفاء عيوب الوجه، ففي حالة وجود بثور ملتهبة أو ذات لون أحمر، فإن استخدام الكونسلير يعمل على إخفاء وتصحيح لون البشرة وخاصة الكونسلير الأصفر اللون، وعند استخدامه يفضل التوزيع من خلال قطعة إسفنج، ولا يتم استخدام الأصابع وذلك لأنها قد تحتوي على بعض الزيوت التي من الممكن أن تنتقل للبشرة.

اقرئي أيضًا:

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق