الريجيم والتخسيس

أفضل جراحات فقدان الوزن

فقدان الوزن أمر يتطلب مجهود وصبر شديد لكن مع الأسف كثير من الأشخاص ليس لديهم طاقة تحمل كبيرة تجعلهم ينتظرون أن يفقدوا الوزن الزائد على مدار سنين بل يرغبون في حل سريع، لذلك شاع في الآونة الأخيرة أنواع كثيرة من الجراحات التي تُجرى بهدف فقدان الوزن الزائد، وفي السطور التالية من بنات one نعرض لكم أهم جراحات فقدان الوزن في الوطن العربي خلال هذه الفترة.

جراحات فقدان الوزن

  • إن هذا النوع من الجراحات والعمليات يجب أن يتم مِن قِبل جراحين متخصصين في ذلك النوع، حيث يلزم أن تتم على أعلى درجة من الكفاءة لأن هذه العمليات خطيرة نوعًا ما.
  • وقد ينتج عنها بعض الآثار الجانبية، ونجد أن هذه العمليات لا تناسب جميع الأشخاص الذين يعانون من الزيادة في الوزن بل توجد فئة معينة فقط هي التي تصبح معها تلك الجراحات الحل الأفضل.

عمليات شفط الدهون والسمنة

بالون المعدة

هذه العملية ليست خطيرة لدرجة كبيرة، حيث يقوم الطبيب المختص بإدخال المنظار إلى داخل المعدة عن طريق فتح جرح صغير للغاية في الجلد، ومن خلال هذا المنظار يضع بالون مصنوع من مادة السيليكون ليستقر في المعدة، ويغطي مساحة كبيرة منها فلا يشعر الشخص بالرغبة في تناول الطعام لأنه قد تم تقليل حجم المعدة.

أفضل جراحات فقدان الوزن

جراحة تكميم المعدة

هذه العملية هي من أخطر العمليات أو الجراحات التي يتم إجراؤها بهدف فقدان الوزن، حيث يقوم الجراح بالتخلص من جزء كبير جدًّا من المعدة قد يصل إلى نصف حجمها وزيادة، مما يجعل المريض غير قادر على تناول كميات بسيطة من الطعام لفترة كبيرة، لذلك يجب بعد أن يقوم المريض بعمل تلك الجراحة ينبغي عليه أن ينتبه إلى الطعام الذي يتناوله وإلى النظام الغذائي الذي يتبعه مخافةً من أن تحدث أي أضرار على صحته.

اقرئي أيضًا:

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق