العناية بالشعر

روتين العناية بالشعر للاطفال

قد تعتقد بعض الأمهات أن شعر الأطفال لا يحتاج إلى العناية والاهتمام، ولكن على العكس تماماً فلا تقتصر مشاكل الشعر على الكبار فقط، وإذا لم يتم معالجتها والعناية بها، سوف يصعب التعامل معها في المستقبل وينمو الشعر بشكل خاطئ، وفي بنات ONE نقدم لك كيفية العناية بالشعر للاطفال للحفاظ عليه وتغذيته جيداً.

روتين العناية بالشعر للاطفال

إليك فيما يلي روتين يومي للعناية بشعر الأطفال خطوة بخطوة:

غسل الشعر

لا يحتاج شعر الأطفال إلى الغسل بالشامبو كثيراً، فعليك غسله مرتين فقط في الأسبوع، مع الحرص على اختيار منتجات العناية بالشعر المناسبة لطبيعة شعر الأطفال والخالية تماماً من المواد الكيميائية الضارة.

فك تشابك الشعر

تتراكم العديد من الأتربة والملوثات على شعر الأطفال عندما يلعبون في الخارج، مما يؤدي إلى تشابك الشعر ويصعب غسله وتمشيطه، لذا ننصحك بتمشيط شعر الطفل قبل غسله بالشامبو للتخلص من التشابك وإزالة جميع الأوساخ العالقة بها أثناء غسله.

ترطيب الشعر

يحتاج الشعر إلى الترطيب وخاصةً إذا كان شعر كيرلي أو جاف، ويفضل أن تستخدمي بلسم للأطفال بعد الشامبو، لترطيب الشعر وتصفيفه بسهولة، ويمكنك تدليك فروة الرأس وخصلات الشعر بالقليل من زيت الزيتون قبل غسله بالشامبو.

تمشيط الشعر

يجب أن تتركي الشعر يجف جيداً في الهواء قبل تمشيطه، للتقليل من تعرضه للتكسر والتقصف، ويفضل استخدام مشط أو فرشاة واسعة الأسنان، لمنح طفلك الراحة أثناء تصفيف الشعر.

روتين العناية بالشعر للاطفال

قص الشعر

يُنصح بتشذيب أطراف شعر الأطفال كل 40 يوم، للتخلص من الأطراف المتقصفة وتحفيز نمو الشعر بشكل أفضل.

اتباع نظام غذائي صحي متوازن

يجب الحرص على الحصول على كافة العناصر الغذائية التي يحتجاها جسم الطفل، من خلال تناول الأطعمة الصحية المفيدة مثل الفاكهة، الخضروات، منتجات الألبان، والبروتينات.

اقرئي أيضًا:

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق