الريجيم والتخسيس

هل السعرات الحرارية ترفع السكر؟

ينصح الأطباء مرضى السكر بمتابعة ومراقبة النظام الغذائي لهم للابتعاد عن المضاعفات التي قد تحدث نتيجة ارتفاع السكر في الدم وينصح أيضًا بتحديد السعرات الحرارية التي يتناولها مرضى السكر لتحديد ومعرفة مستويات السكر في الدم والسيطرة عليها، وفي التالي من بنات one نتعرف على هل السعرات الحرارية ترفع السكر؟.

هل السعرات الحرارية ترفع السكر؟

أثبتت الدراسات أن السعرات الحرارية المرغوب تناولها لمرضى السكر من النساء حوالي 1200 إلى 1600 سعرة حرارية، وحدد الأطباء أنه يجب تناول ما لا يقل عن 6 وجبات من النشويات، وتناول ثلاث وجبات من الخضروات ووجبتين من الفاكهة وتناول منتجات من أنواع الألبان.

بينما يجب حصول الرجال والنساء التي لا تمارس الأنشطة الرياضية وذات أعمار كبيرة على 1600 إلى 2000 سعرة حرارية، اتباع نظام غذائي معين ويشمل تناول 8 وجبات من النشويات و4 من الخضروات و3 من الفاكهة وأربع وجبات أو أكثر من اللحم وتناول وجبتين من منتجات الألبان.

هل السعرات الحرارية ترفع السكر؟

كما يجب علي الأشخاص ذات قياس متوسط أو كبير والمصابين بمرض السكر في الدم بالحصول على 2000 إلى 2400 سعرة حرارية، والحصول على نظام غذائي معين وتناول 10 وجبات من النشويات و5 وجبات من الدهون وأربعة من الخضروات والفاكهة ووجبتين من منتجات الألبان وخمس وجبات أو أكثر من اللحم.

وحدد الأطباء جدول بمواعيد تناول الأطعمة والوجبات الخفيفة، وتعتبر الوجبات الخفيفة مهمة جدا لمرضى السكر لأنها تعمل علي الحفاظ على مستوى السكر في الدم، ويجب علي مريض السكر تناول الوجبات المحددة كل ثلاث ساعات وتناول الوجبات الخفيفة بين الوجبات أو تبديل الوجبات الأساسية بوجبات الخفيفة.

اقرئي أيضًا:

 

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق