أزياء وموضةالحمل والعناية بالطفل

ما هي فرص حدوث الحمل بعد الاجهاض مباشرة

تنتظر الأمهات بفارغ الصبر حدوث الحمل وأن تصبح أماً، ولكن قد يحدث العديد من التغيرات الهرمونية للام، وينقسم شهور الحمل إلى ثلاث أقسام منها الثلث الأول من الحمل والذي يحدث فيه العديد من التغيرات ويكون الجزء الأول الأكثر خطورة في الحمل ويمكن أن يحدث إجهاض، ويرجع ذلك بسبب عدة أسباب منها عدم تطور المشيمة أو نمو الجنين، وعند حدوث ذلك يجب الانتظار بعض الوقت قبل التفكير مرة أخرى في حدوث الحمل، وذلك للعديد من الأسباب، وفي هذا المقال سنتعرف معاً على ما هي فرص حدوث الحمل بعد الاجهاض مباشرة على بنات one.

ما هي فرص حدوث الحمل بعد الاجهاض مباشرة

أثبتت الدراسات الطبية أنه لا يمكن حدوث حمل مرة أخرى بعد عملية الإجهاض إلا بعد 6 أشهر من الإجهاض الأول، إلا أن هناك العديد من الدراسات التي تؤكد عدم خطورة حدوث حمل مباشرة بعد حدوث الإجهاض مباشرة على الأمهات.

ورغم ذلك يفضل انتظار بعد الوقت والتي قد تصل إلى أكثر من شهر حتى تستعيد الأم صحتها النفسية والجسمانية ومعالجة الأضرار التي كانت السبب في الإجهاض أول مرة حتى نتجنب حدوث ذلك مرة أخرى.

ما هي فرص حدوث الحمل بعد الاجهاض مباشرة

 نسبة نجاح الحمل بعد الإجهاض مباشرة

  • يمكن حدوث بعض المشاكل التي تواجه الأم نتيجة لحدوث الإجهاض والتي تؤدي إلى حدوث إجهاض مرة أخرى، وذلك بسبب بعض المشاكل الصحية التي لم تعالج من قبل ولكن النسبة الأكبر لا تتأثر بذلك.
  • عند حدوث الحمل مرة أخرى بعد عملية الإجهاض تبقى الأم قلقة طوال الوقت خوفاً من حدوث أي مشاكل، ولكن يجب الاطمئنان وعدم التوتر والقلق حيث سيمر الحمل الثاني بدون أي مضاعفات إذا تم اتباع جميع تعليمات الطبيب جيداً والمتابعة بشكل مستمر والتأكد من خلو أي أمراض تؤثر في الحمل مثل مرض السكري أو أي أمراض أخرى.

اقرئي أيضًا

 

 

.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق