الحمل والعناية بالطفل

اعراض الحمل الاكيدة قبل الدورة بيومين

تحدث الدورة الشهرية للفتيات بعد الوصول لسن البلوغ والتي تؤدي إلى حدوث بعض التغيرات في هرمونات الجسم، بالإضافة إلى أنها تصيب المرأة بآلام شديدة في البطن والظهر والشعور الدائم بالأرق وآلام الرأس خلال فترة الدورة الشهرية، ونجد أنها تتوقف تمامًا خلال مدة الحمل، ويعتبر توقف الدورة الشهرية هو الدليل الأكثر دقة على حدوث الحمل، وفي بنات one اعراض الحمل الاكيدة قبل الدورة بيومين.

اعراض الحمل الاكيدة قبل الدورة بيومين

توجد بعض الأعراض التي تحدث للمرأة قبل ميعاد الدورة الشهرية بيومين والتي تؤكد حدوث الحمل، وعادةً تحدث هذه الأعراض معًا لكن أحيانًا تحدث بعض الأعراض بشكل منفصل، ومن خلال هذا المقال سنذكر أهم تلك الأعراض:

  • يزداد مستوى هرمون البروجسترون في الجسم والذي يعمل على تحفيز الرحم وتجهيزه كي يستقبل البويضة التي تم تخصيبها، وبسبب ذلك تشعر المرأة بالإرهاق والتعب الشديد، بالإضافة إلى الرغبة المستمرة في النعاس.
  • تكرار حدوث الغثيان بشكل ملحوظ والشعور بالتقيؤ باستمرار، بالإضافة إلى أن المرأة في ذلك الوقت تشعر دائمًا بالجوع الشديد وتتناول الطعام بكميات كبيرة، نظرًا لأن جسم المرأة في ذلك الوقت يعمل لها وللجنين أيضًا.
  • يحدث تغير في مستوى الهرمونات الموجودة في جسم المرأة ويؤدي ذلك إلى زيادة حساسية المرأة في ذلك الوقت والشعور بالاكتئاب قليلاً والميل إلى البكاء حتى يعتاد الجسم على التغير الذي يحدث في معدلات الهرمونات.

اعراض الحمل الاكيدة قبل الدورة بيومين

أعراض استثنائية للحمل

  • من الأعراض التي قد تبدو غريبة للبعض أن المرأة في ذلك الوقت يصبح لديها قدرة غير طبيعية على التعرف على الروائح الغريبة، بالإضافة إلى أن حاسة التذوق تصبح أفضل.
  • في بعض الأحيان قد يحدث نزيف بسيط جدًا قبل ميعاد الدورة بيومين ولكنه يختلف تمامًا عن النزيف الخاص بالدورة الشهرية؛ لأن نزيف الدورة الشهرية يكون أكثر غزارة.
  • تشعر المرأة برغبة شديدة في التبول، حتى أنه قد تزداد عدد مرات التبول عن الحد الطبيعي.

اقرئي أيضًا:

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق